رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

كورونا ينتصر على الشغب.. 3 اختلافات كبرى بين مواجهتي ديربي برلين في الدوري الألماني

02:56 م | السبت 23 مايو 2020
كورونا ينتصر على الشغب.. 3 اختلافات كبرى بين مواجهتي ديربي برلين في الدوري الألماني

هيرتا برلين ويونيون برلين

أُقيم ليلة الأمس ديربي العاصمة الألمانية برلين، حيث انطلقت الجولة 27 من الدوري الألماني لكرة القدم "بوندسليجا" بمباراة هيرتا برلين ويونوين برلين.

وشتان الفارق بين مباراة الديربي التي أقيمت بالأمس، ومواجهة نفس الفريقين بالدور الأول من الموسم الجاري، حيث تغيرت الكثير من المعالم، ويرصد الوطن سبورت أبرز تلك الاختلافات.

مباراة الدور الأول حماسية

جمع لقاء الذهاب فريقا يونيون وهيرتا على ملعب أندير ألتين فورستيري، يوم 2 نوفمبر الماضي، وكانت مباراة حماسية للغاية وسط حضور الآلاف من جماهير الفريقين، خاصة جمهور يونيون صاحب الملعب، بينما اللقاء الثاني الذي كان ليلة الأمس، فكان ديربي صامت، بمدرجات خاوية في ظل الظروف الحالية من محاربة وباء فيروس كورونا المستجد.

هيرتا برلين ثأر لخسارته بعنف

حسم يونيون برلين مواجهة الدور الأول بهدف دون مقابل أحرزه سيباستيان بولتر من ركلة جزاء في الدقيقة 87 من عمر المباراة، بينما جاء رد هيرتا برلين قاسيا في مباراة الأمس، التي حسمها بالفوز بأربعة أهداف دون رد، ليثأر من خسارة الدور الأول.

وأحرز أهداف هيرتا في مواجهة الأمس، فيداد إبسيفيتش، دودي لوكيباكيو، ماتيوس كونيا، ديدريك بوياتا، ليقودوا فريقهم نحو تحقيق أكبر انتثار لهم خلال الموسم الجاري. 

كورونا ينتصر على شغب المواجهة الأولى ويفرض الصمت التام

وشهدت مباراة الدور الأول أحداثا مثيرة خارج حدود الملعب، بدأت بتبادل الألعاب النارية بين المشجعين، وتطورت الامور إلى مشاحنات، أدت إلى توقف المباراة عدة مرات بخلاف إطلاق بعض المقذوفات على المستطيل الأخضر، وكانت النتيجة سقوط ثلاثة جرحى بين صفوف المشجعين.

وكانت مباراة الأمس، مختلفة تماما، حيث سادها الهدوء خارج المستطيل الأخضر، ولم يظهر خارج الخطوط سوى صوت المدربين واللاعبين البدلاء حيث كان يخترق صوتهم حاجز الصمت في المدرجات الخاوية.

يُذكر أن يونيون برلين يمثل الجانب الشرقي من المدينة الألمانية، بينما هيرتا يأتي من غرب المدينة، وتعد مواجهة الفريقين في دوري الدرجة الأولى "بوندسليجا" هو الأول من نوعه، حيث كان أخر لقاء يجمع بينهما قبل الموسم الحالي، كان في فبراير 2013 بدوري الدرجة الثانية، قبل أن يلتقيا في نوفمبر الماضي لأول مرة في الدرجة الأولى، وشهدت ليلة الأمس اللقاء الثاني خلال الموسم الجاري بينهما.

ونجح هيرتا برلين في القفز مؤقتاً بجدول الترتيب إلى المركز العاشر برصيد 34 نقطة محققا فوزه الثاني تواليا بعد العودة من التوقف، بينما سقط يونيون في فخ الخسارة الثالثة على التوالي وتوقف رصيده عند 30 نقطة في المركز الثاني عشر.