رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بنظام 4 أشواط.. فلوريدا تستضيف بطولة استعراضية لتنس السيدات بدون جمهور

02:59 م | السبت 23 مايو 2020
بنظام 4 أشواط.. فلوريدا تستضيف بطولة استعراضية لتنس السيدات بدون جمهور

دانييل كولينز لاعبة التنس

عادت بعض لاعبات التنس المحترفات لمزاولة اللعبة في ظل توقف المنافسات الرسمية بسبب وباء فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، حيث ظهرت اللاعبتان الأميركيتان أليسون ريسك، ودانييل كولينز، في ملاعب التنس، من خلال دورة مصغرة ودية في اللعبة، جرى تنظيمها بولاية فلوريدا الأمريكية.

وانطلقت أمس، بطولة "يو تي آر برو" في بالم بيتش جنوب فلوريدا، بمشاركة أربع لاعبات من بين أول 60 مصنفة عالميا، في ثاني بطولة للتنس مشابهة للتي أقيمت على مستوى الرجال منذ أسبوعين.

وتقام مباريات البطولة المصغرة خلف أبواب مغلقة دون السماح بحضور المشجعين، مع تطبيق بروتوكول صحي صارم من أجل حماية اللاعبات من خطر انتقال عدوى الفيروس، بالإضافة إلى خضوعهن لفحص قياس الحرارة عند الوصول لموقع البطولة، حيث يقمن بحمل أغراضهن والمناشف إلى أرض الملعب.

وتحرص المشاركات على تطبيق التباعد الاجتماعي والمحافظة على المسافة الآمنة، كما جرى استبدال المصافحة التقليدية قبل المباراة باحتكاك المضربين، بينما يظهر الحكم الرئيسي مرتديا كمامة واقية، وجرى تخصيص مجموعة من الكرات لكل لاعبة، حيث تتولى كل منهن جمعها بنفسها نظرا لغياب جامعي الكرات.

إجراءات احترازية صارمة ونظام مختلف لبطولة السيدات الاستعراضية

وتقام المباريات بنظام مختلف، حيث يجري حسم المجموعة للاعبة التي تحقق الفوز بأربعة أشواط على منافستها، ونجحت "كولينز" المصنفة 51 عالميا، في الفوز على مواطنتها أماندا أنيسيموفا، المصنفة 28، في المباراة الافتتاحية بنتيجة 4-1 و4-2.

وتفوقت الأسترالية أيلا تومليانوفيتش، المصنفة 56، على الأمريكية أليسون ريسك، المصنفة 19، بنتيجة 4-3 و4-1، بينما فازت "ريسك" على "أنيسيموفا" بمجموعتين لواحدة وكانت نتائجها "0-4، 4-0، 4-3".

يُذكر أن منافسات التنس توقفت منذ شهر مارس الماضي، بسبب وباء فيروس كورونا، ولن تقام أي بطولة رسمية لدى المحترفات حتى 20 يوليو المقبل، على أقل تقدير، ويمتد التوقف لدى اللاعبين المحترفين الرجال، حتى نهاية الشهر ذاته.

وتستضيف ولاية فلوريدا، العديد من المنافسات وفق إجراءات صارمة، بعد قرار تخفيف القيود، حيث وافقت السلطات المحلية على إقامة بعض المنافسات الرياضية دون السماح بحضور الجماهير.