رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

عاجل.. رسميا.. الحكومة الإسبانية تحدد 8 يونيو موعدا لعودة الليجا

02:39 م | السبت 23 مايو 2020
عاجل.. رسميا.. الحكومة الإسبانية تحدد 8 يونيو موعدا لعودة الليجا

الدوري الإسباني

أعلنت حكومة إسبانيا، اليوم السبت، عن عودة نشاط كرة القدم، في البلاد عن طريق عودة بطولة الدوري الإسباني "الليجا" في الثامن من شهر يونيو المقبل.

وقرر بيدرو سانشيز، رئيس وزراء إسبانيا، اليوم، أن الدوري المحلي، يمكن له العودة للعب بعد تاريخ 8 يونيو، وأن تحديد الموعد النهائي لعودتها بيد رابطة الليجا.

وقال رئيس وزراء إسبانيا: "بتوصية من المجلس الأعلى للرياضة، تم منح الضوء الأخضر لعودة كرة القدم على المستوى الاحترافي في بطولة الدوري بداية من الثامن من يونيو المقبل".

وبعد أن أخذت الليجا الضوء الأخضر لعودة المنافسة من المقرر أن يعلن خافيير تيباس، رئيس رابطة الليجا الإسباني، غدا عن موعد أول مباراة إما 12 يونيو أو 19 يونيو حسب جاهزية الأندية للعودة.

ومن المقرر أن تكون المباراة الأولى عند عودة الليجا بين إشبيلية وريال بيتيس وسيقام في الـ12 من يونيو بحال تم الاستقرار على هذا الموعد.

من جانبه، قال "تيباس": "نحن سعداء للغاية بهذا القرار لقد وصلنا لتلك المرحلة بفضل العمل العظيم من الأندية واللاعبين والمدربين، وكل من انخرط في التخطيط، من الهام للغاية أن نتبع بروتوكلات الصحة وأن نحترم التقييم المستمر للجائحة التي يمر بها العالم، لا يمكننا أن نقلل من حذرنا".

الحكومة الإسبانية تحدد موعد عودة الليجا

وعادت أندية الليجا مؤخرا لخوض التدريبات الفردية، بعد توقف حوالي لمدة شهرين، منذ منتصف شهر مارس الماضي، بسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" والذي أودى بحياة الكثير من الأشخاص حول العالم.

ويحتل نادي برشلونة صدارة ترتيب الدوري الإسباني، قبل توقف المسابقة، برصيد 58 نقطة، متفوقا بفارق نقطتين عن ريال مدريد، وصيف الترتيب، برصيد 56 نقطة.