رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الدوري الألماني.. ثنائية دورتموند تقربه من الصدارة وفولسبورج محلك سر (فيديو)

05:47 م | السبت 23 مايو 2020
الدوري الألماني.. ثنائية دورتموند تقربه من الصدارة وفولسبورج محلك سر (فيديو)

بوروسيا دورتموند

حسم بوروسيا دورتموند ، مباراته أما فولسبورج، بهدفين مقابل لا شيء، وهي الثانية على التوالي بعد عودة نشاط الكرة في ألمانيا، ضمن مباريات الجولة 27 من الدوري الألماني، ليرفع رصيده عند النقطة 57، بفارق نقطة واحدة عن بايرن ميونيخ متصدر البوندسليجا، بينما يبقى فولسبورج في المركز السادس بـ39 نقطة.  

شهدت المباراة سيطرة كبيرة من جانب الأصفر والأسود، الذي أحكم قبضته على مجريات اللقاء منذ الدقيقة الأولى وحتى انطلاق صافرة النهاية، قبل أن يحاصر لاعبو فولسبورج الضيف ويمنعه من الوصول إلى منطقة الجزاء وترجمة أكثر من فرصة محققة، رغم تسجيل هدفين بأقدام جيريرو وأشرف حكيمي.

فرص ضائعة لفولسبورج 

وجاء الهدف الأول لدورتموند، في الدقيقة 32، خلال تمريرة من براندت، إلى أشرف حكيمي، ومنه إلى ثورجان هازارد، الذي أرسل كرة عرضية استقبلها جيريرو، وترجمها إلى هدف ليتقدم لفريقه في أول 45 دقيقة، وعاد الأصفر ليؤكد فوزه بهدف ثان بأقدام أشرف حكيمي، بتمريرة من سانشو.

كما اعتمد مدرب الفريق على استخدام البدائل في وقت مبكر من الشوط الثاني، بعد قراءة المباراة والوقوف على خطة دورتموند، ليحاصره في الدفاع بالدقيقة 52، وهو ما أحدث فارقاً ملحوظاً على الأخضر الذي حاول بلوغ الهدف الأول، ولكنه أضاع أكثر من فرصة.  

بينما حمل اللقاء 7 بطاقات صفراء وأخرى حمراء، بعد أن قرر حكم اللقاء طرد فيليكس كلاوس لاعب فولسبورج قبل نهاية المباراة بـ10 دقائق، بسبب تدخل بشكل قوي على أكانجي، وذلك عقب لجوئه إلى الـ"var"، وبطاقتين صفراوين لدورتموند و4 لفولسبورج.