رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

كاف لـ'"الوطن": قرار قضية الترجي والوداد يتوقف على قواعد البطولة وتقرير الحكم

09:08 م | الجمعة 29 مايو 2020
كاف لـ'"الوطن": قرار قضية الترجي والوداد يتوقف على قواعد البطولة وتقرير الحكم

شعار كاف

علق الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، على شهادة رئيسه أحمد أحمد، والحكم بكاري جاساما، في قضية نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الترجي والوداد، والمنتظر أن يصدر قرار فيها خلال الفترة القليلة المقبلة، عن طريق المحكمة الرياضية الدولية "كاس".

وقال عضو لجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقي شيهو ديكو لـ"الوطني سبورت": "المحكمة الرياضية ستصدر قرارها بناء على قواعد البطولة، وتقرير الحكم بكاري جاساما، خلال المباراة".

وأكد "ديكو" أنه من الصعب أن يُخمن أحد قرار المحكمة الرياضية، خاصة بعد شهادات أحمد أحمد، وبكاري جاساما، ومسؤولي الكاف، اليوم.

وكان تقرير مغربي كشف، عن شهادة رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" أحمد أحمد، وأحمد ولد يحيى، مراقب مباراة الوداد والترجي، وبكاري جاساما حكم المباراة، ومسؤول من الكاف، أمام المحكمة الرياضية الدولية "كاس"، في قضية نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الترجي التونسي، والوداد المغربي.

أحمد أحمد: تعرضنا للتهديدات في ملعب رادس

وقال موقع "سبورت 360" المغربي، إن المحكمة الرياضية استمعت أيضا عبر تقنية الفيديو لشهادة أحمد عبد الرحمن ولد يحيى، رئيس الاتحاد الموريتاني، والذي كان معينا لمراقبة لمباراة الترجي أمام الوداد، الذي زكى بدوره شهادة أحمد أحمد، والذي أكد أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، تعرض للتهديدات من رئيس نادي الترجي حمدي المدب.

شهادة بكاري جاساما في قضية الترجي والوداد

وذكر الموقع المغربي، أن الحكم باكاري جاساما، قدم شهادته أيضا، وأقر بعدم انسحاب الوداد، من المباراة، مؤكدا أن لاعبي الوداد، طلبوا منه العودة لتقنية "الفار" للتأكد من صحة الهدف الذي سجله وليد الكرتي، قبل أن يتفاجأ هو الآخر بتعطل الجهاز.

يذكر أن المحكمة الرياضية الدولية ستعلن خلال أيام، عن قرارها النهائي بخصوص هذه القضية.

وأدلى نائب رئيس الكاف ورئيس الاتحاد الكونغولي كونستان أوماروي، بشهادته، وأكد أن الترجي، تعود على هذه الممارسات بملعبه، وأن أحمد أحمد تعرض للتهديد.