رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رسائل تضامن وغياب التعادل.. تسجيل 31 هدفا في الجولة الـ29 من البوندسليجا

03:19 م | الثلاثاء 02 يونيو 2020
رسائل تضامن وغياب التعادل.. تسجيل 31 هدفا في الجولة الـ29 من البوندسليجا

فريق بايرن ميونيخ متربع على صدارة الدوري الألماني

انتهت الجولة 29 من الدوري الألماني لكرة القدم "بوندسليجا"، أمس، بعدما أقيمت مبارياتها على مدار أربعة أيام من الجمعة إلى الاثنين.

وشهدت الجولة غزارة تهديفية، حيث جرى تسجيل 31 هدفا في تسع مباريات، بمعدل يقترب من ثلاثة أهداف ونصف في المباراة الواحدة، وشهدت كل مباريات الجولة تسجيل أهداف.

وانتهت المباريات التسعة بفوز أحد الفريقين، وغابت نتيجة التعادل عن كل مباريات المرحلة 29، وما زال تفوق الفريق الضيف واضحا، حيث انتهت ست مباريات بخسارة الفريق صاحب الملعب، بينما نجحت ثلاثة أندية فقط بالفوز على ملعبها.

فرانكفورت أكبر المستفيدين من الجولة 29 بالدوري الألماني

ويعد فريق آينتراخت فرانكفورت أكبر المستفيدين في تلك الجولة، حيث حقق الانتصار على فولفسبورج ليرفع رصيده إلى 32 نقطة ويقفز مركزين ليصبح ترتيبه الـ12 مبتعدا خطوة اكبر عن منطقة خطر الهبوط.

ويواصل بايرن ميونيخ "67 نقطة"، مشواره الناجح نحو حسم اللقب للموسم الثامن على التوالي، بعدما اكتسح فورتونا دوسلدورف، بخماسية دون رد، ويحتاج البايرن إلى تسع نقاط فقط خلال الخمس جولات المتبقية لحسم لقب الدوري الألماني.

ويسعى بوروسيا دورتموند، للحفاظ على موقعه الحالي في المركز الثاني، مع أمل ضعيف بالمنافسة على اللقب، حيث اكتسح بادربورن بنصف دستة أهداف مقابل هدف.

ويطمع لايبزيج في خطف المركز الثاني من دورتموند بعد الفوز على كولن بأربعة أهداف مقابل هدفين، ليرفع لايبزيج رصيده إلى 58 نقطة متأخرا بفارق نقطتين فقط عن دورتموند.

وفيما يلي نتائج الجولة 29:

فرايبورج 0-1 باير ليفركوزن

ماينز 0-1 هوفنهايم

هرتا برلين 2-0 أوجسبورج

شالكه 0-1 فيردر بريمن

فولفسبورج 1-2 آينتراخت فرانكفورت

بايرن ميونيخ 5-0 فورتونا دوسلدورف

بوروسيا مونشنجلادباخ 4-1 يونيون برلين

بادربورن 1-6 بوروسيا دورتموند

كولن 2-4 لايبزيج

وشهدت الجولة رسائل تضامن مع المواطن الأمريكي جورج فلويد، الذي لقى حتفه على يد شرطي، وقام ثنائي بوروسيا دورتموند، جادون سانشو وأشرف حكيمي، بإظهار قميص مكتوب عليه "العدالة لجورج فلويد"، وهو ما كرره الأمريكي وستون مكيني، لاعب شالكه، وماركوس تورام مهاجم بوروسيا مونشنجلادباخ، الذي قام بتمثيل مشهد مقتل المواطن الأمريكي.