رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

كلوب وفان دايك وبيكر.. 3 أشخاص وراء ابتعاد "فيرنر" عن ليفربول

01:47 م | الجمعة 05 يونيو 2020
كلوب وفان دايك وبيكر.. 3 أشخاص وراء ابتعاد "فيرنر" عن ليفربول

ليفربول

بات الدولي الألماني تيمو فيرنر، لاعب نادي لايبزيج الألماني، قريبا من الانضمام لفريق تشيلسي، خلال فترة الانتقالات الصيفية، طاويا صفحة انتقاله لنادي ليفربول، الذي يلعب له المصري محمد صلاح.

واقترب تشيلسي من التوقيع مع "فيرنر"، بعدما وافق على دفع الشرط الجزائي في عقد اللاعب مع لايبزيج، والبالغ 60 مليون يورو، حيث توصل البلوز لاتفاق مبدئي، سيوقع بمقتضاه اللاعب على عقد يمتد حتى صيف 2025 براتب سنوي يبلغ 10 ملايين يورو، ليبتعد اللاعب عن أعين ليفربول.

ويرجع السبب في تعطل مفاوضات ليفربول مع تيمو فيرنر واقترابه من ارتداء قميص بلوز تشيلسي إلى ثلاثة عوامل أو ثلاثة أشخاص على وجه التحديد.

ويتمثل السبب الأول في ابتعاد فيرنر عن ليفربول في الألماني يورجن كلوب، المدير الفني للريدز، والذي بدوره حسم الأمور وقام بإجراء مكاملة مع فيرنر وأبلغه أن النادي لن يستطيع الإقدام على شرائه عبر دفع قيمة الشرط الجزائي.

وأضاف "كلوب" في حديثه مع اللاعب أن الأسباب المالية هي فقط سبب عدم اتمام الصفقة، وأنه مقتنع بقدراته تماما، وهو ما رد عليه المهاجم الألماني، بالتأكيد على تفهمه للأمر، خاصة أن إدارة ليفربول قد أبلغت كلوب بصعوبة إتمام التعاقد مع فيرنر، إذ رأت أن إنفاق مبلغ 60 مليون يورو لضم اللاعب، أمر غير مقبول بالنسبة لها في الظروف الحالية.

يكمن السبب الثاني والثالث أو الشخصان الآخران اللذان تحكما في مصير فيرنر، هما الهولندي فيرجيل فان دايك، مدافع الريدز، والبرازيلي أليسون بيكر، حارس مرمى الفريق، إذ أن ليفربول تحرك لتحصين اللاعبين عوضا عن التوقيع مع فيرنر.

ليفربول يتحرك لتمديد عقدي "فان دايك وبيكر"

ورغم امتداد عقدي فان دايك حتى صيف 2023 وأليسون حتى 2024، إلا ليفربول يسعى لحسم تجديدهما الآن، مع تقديم عقود محسنة لهما، حيث تدرك إدارة الريدز جيدا قيمة الثنائي في تحويل ليفربول إلى ماكينة انتصارات، عقب حل المشاكل الدفاعية في الفريق.

جدير بالذكر أن فيرنر هو من أبرز المهاجمين في أوروبا حاليا، بعدما نجح في تسجيل 31 هدفا وصناعة 12 خلال 40 مباراة بمختلف البطولات.