رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

سكرتير كاف يكشف موعد استئناف البطولات الأفريقية.. واحتمالية تأجيل كأس الأمم لمدة عام

03:29 م | الأحد 14 يونيو 2020
سكرتير كاف يكشف موعد استئناف البطولات الأفريقية.. واحتمالية تأجيل كأس الأمم لمدة عام

عبدالمنعم باه، سكرتير عام الاتحاد الإفريقي

كشف عبدالمنعم باه، سكرتير عام الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، عن خطة العمل وخريطة تحديد مواعيد استئناف البطولات الأفريقية للأندية والمنتخبات، الفترة المقبلة، بعد تعليق كافة الأنشطة الرياضية في مختلف دول العالم بسبب جائحة كورونا.

وتحدث عبدالمنعم باه، ظهر اليوم لراديو "sport info" قائلاً: أنه بعد توقف جميع المسابقات الأفريقية الفترة الأخيرة، الكاف يواصل العمل من أجل استئناف جميع المسابقات، مع اتخاذ الشروط الكافية، وتحديد موعد جديد.

وتابع سكرتير عام الاتحاد الأفريقي، أن هناك بعض المسابقات من الصعب إعادة جدولتها في ظل الفترة الحالية، مثل كأس أفريقيا للسيدات التي يجب لعبها في نوفمبر، وكان من المقرر إجراء التصفيات في أبريل الماضي، ولكننا اضطررنا إلى تأجيلها بسبب كورونا.

واستكمل حديثه قائلاً: إن لم نتمكن من تعويض مواجهات تصفيات كأس أمم أفريقيا 2021 في شهري أكتوبر ونوفمبر، سنضطر إلى التفكير في خطة أخرى.

سكرتير عام الاتحاد الأفريقي تأجيل كان 2021 أمر وارد

وتطرق عبدالمنعم باه، لملف تأجيل بطولة "كان 2021" قائلاً: أنه قبل شهر من الآن لم يكن على جدول الأعمال التفكير في تأجيل البطولة، ولكن اليوم كلما استمرت الأزمة كلما كان التفكير في هذا السيناريو أمر وارد، لكن يبقى إجراء البطولة في يناير المقبل على رأس أولوياتنا.

واختتم سكرتير عام الاتحاد الأفريقي حديثه قائلاً: "كما يعلم الجميع اللعب في شهري يونيو ويوليو بدولة الكاميرون سيكون أمرًا صعبًا بسبب الظروف الجوية، بالإضافة إلى ذلك في يونيو ويوليو 2021 هناك بالفعل الكثير من المنافسة مع اليورو وكوبا أمريكا، لذا فإن أفضل وقت لتأجيل كان 2021 إلى 2022، ولكن أكرر هذه بدائل والأولوية هي لعب البطولة في موعدها".