رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

والله ورخصت يا تفاح.. 4 نجوم على حافة الهاوية في ميركاتو الصيف

09:54 م | الأحد 14 يونيو 2020
والله ورخصت يا تفاح.. 4 نجوم على حافة الهاوية في ميركاتو الصيف

إدينسون كافاني

أحوال كرة القدم متقلبة ومتغيرة بشكل دائم، ولا شك في أن لهذا التقلب الأثر الأكبر على اللاعبين في مختلف أنحاء العالم.

ومن أكثر تلك التقلبات التي نشهدها، اقتراب مسيرة العديد من نجوم اللعبة من نهايتها، وهو الأمر الذي ينعكس على رحيلهم من كبرى الأندية التي شهدت سطوعهم وانفجار موهبتهم وسط بزوغ نجوم العديد من المواهب الشابة، وذلك قد يكون إما بحكم تقدم هؤلاء اللاعبين في السن أو انخفاض مستواهم بشكل كبير بما يجعل تواجدهم في الأندية عبئا عليها.

وفيما يلي قائمة بأبرز اللاعبين الكبار الذي باتوا يعانون من أزمة كبيرة خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة رغم أسمائهم الرنانة في عالم المستديرة:

إدينسون كافاني 

البرازيلي ليوناردو، المدير الرياضي لنادي باريس سان جيرمان استغناء النادي الفرنسي عن المهاجم الدولي الأوروجوياني كافاني. رغم أنه الهداف التاريخي للنادي الفرنسي برصيد 200 هدف، بالإضافة إلى تتويجه بجائزة هداف بطولة الدوري الفرنسي خلال موسمي 2016-2017 و2017-2018، كما فاز بجائزة أفضل لاعب أجنبي في المسابقة ذاتها عام 2017.

ماريو جوتزه

يعد نجم فريق بروسيا دورتموند، والمنتخب الألماني ماريو جوتزه أكثر النجوم معاناة خلال ميركاتو الصيف.

وما يزيد من معاناة ابن الـ28 عامًا هو انعدام فرص انتقاله لفرق كبيرة بالقارة العجوز خاصة في ظل معاناته من تكرار الإصابات التي يتعرض لها مع دورتموند، والتي أبعدته عن المشاركة بشكل أساسي مع الفريق الألماني الكبير، إذ شارك في 21 مباراة مع فريقه بمختلف المفاوضات سجل خلالها 3 أهداف فقط.

ويعد جوتزه أحد أفضل اللاعبين في ألمانيا خلال الـ10 سنوات الأخيرة، حيث نجح في التتويج بـ7 بطولات رفقة دورتموند، بالإضافة إلى بطولته الأغلى مونديال 2014 مع منتخب بلاده.

تياجو سيلفا

تأكد أيضًا رحيل المدافع الدولي البرازيلي وقائد باريس سان جيرمان عن العملاق الباريسي نهاية الموسم الجاري، حسب ما أعلنه، البرازيلي ليوناردو، المدير الرياضي للنادي الفرنسي. ليصبح "سيلفا" لاعبًا حرًا بالصيف، وسط صعوبة كبيرة في انتقاله لأحد الفرق الكبرى في أوروبا في ظل تقدمه بالعمر ووصوله لعامه الـ35.

زلاتان إبراهيموفيتش

أكدت تقارير إيطالية أن السويدي زلاتان إبراهيموفيتش لاعب فريق إيه سي ميلان، بات على أبواب الرحيل عن صفوف فريق ميلان الإيطالي خاصة في ظل توتر علاقته بإيفان جازيديس المدير التنفيذي للميلانيست.

وأشارت صحيفة "جازيتا ديلو سبورت" إن علاقة اللاعب البالغ من العمر 38 عامًا بالروسونيري لم تعد كما كانت عندما عاد في يناير، وأن ناديه لن يقدم على خطوة تجديد عقده مع الفريق الذي ينتهي بنهاية الموسم.

وانخفضت اسهم النجم السويدي بشكل كبير في الانتقال إلى صفوف أحد الفرق الكبرى، وبات على أعتاب الانتقال لصفوف هاماربي، نظرًا لأنه يمتلك حصة في النادي السويدي.

  • الداخلية

    الداخلية

  • 0

    :

    0

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الجونة

    الجونة

  • فاركو

    فاركو

  • 0

    :

    0

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • بلدية المحلة

    بلدية المحلة

  • بيراميدز

    بيراميدز

  • 2

    :

    1

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • سيراميكا كليوباترا

    سيراميكا كليوباترا