رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

في عيد ميلاده الـ28.. حكاية 156 هدفا في مسيرة محمد صلاح الأوروبية

05:35 م | الإثنين 15 يونيو 2020
في عيد ميلاده الـ28.. حكاية 156 هدفا في مسيرة محمد صلاح الأوروبية

محمد صلاح لاعب ليفربول

بدأ المصري محمد صلاح مشوار الاحتراف الأوروبي، في صيف 2012، حيث انتقل من فريق المقاولون العرب إلى نادي بازل السويسري.

وعلى مدار ثماني سنوات، نجح "صلاح" في تقديم نموذج مميز للاعب المصري والعربي المحترف في الملاعب الأوروبية، حيث خاض 351 مباراة مع خمسة أندية أوروبية، مسجلا 156 هدفا مع تلك الفرق.

وحقق محمد صلاح العديد من الأرقام والألقاب مع الفرق التي لعب بقمصانها، وهي بازل من سويسرا، وتشيلسي وليفربول الإنجليزيين، وفيورنتينا وروما الإيطاليين.

محمد صلاح لعب بقميص خمسة فرق أوروبية من ثلاث دول

ويسرد "الوطن سبورت" بمناسبة عيد ميلاد محمد صلاح الثامن والعشرين، والذي يحتفل اليوم به، أبرز أرقامه مع الفرق التي لعب بقمصانها في أوروبا.

بدأ محمد صلاح مشواره الاحترافي بأوروبا من بوابة نادي بازل السويسري، الذي انتقل إليه من المقاولون العرب في صيف 2012، وظل معه موسم ونصف الموسم، حيث لعب 79 مباراة، وأحرز 20 هدفا، ومرر 17 كرة حاسمة.

وانتقل الفرعون المصري من بازل إلى تشيلسي في يناير 2014، وكانت أقل خطوات "صلاح" توفيقا، حيث لعب مع البلوز  19 مباراة، مسجلا هدفين فقط، وصنع أربعة أهداف أخرى.

وانتقل محمد صلاح مُعارا إلى فيورنتينا الإيطالي، بعدما لم يجد فرصة اللعب بانتظام، ولعب في فيورنتينا نصف موسم، حيث انتقل إليه بالانتقالات الشتوية عام 2015، حيث أثبت نفسه بخوض 26 مباراة، محرزا تسعة أهداف، ومرر أربع كرات حاسمة.

وبعد نهاية الموسم عاد محمد صلاح إلى تشيلسي، ثم انتقل إلى روما الإيطالي معارا في صيف 2015، وفي نهاية هذا الموسم قام نادي العاصمة الإيطالية بشراء خدمات الجناح المصري بشكل نهائي، وخلال تلك الفترة لعب بقميص الذئاب 83 مباراة، مسجلا  34 هدفا، وصنع 22 هدفا آخرين.

وجاءت الخطوة الأبرز لمحمد صلاح في صيف 2017، عندما انتقل من روما إلى ليفربول الإنجليزي، ولعب مع الريدز حتى الآن 144 مباراة، وأحرز 91 هدفا، ممررا 37 كرة حاسمة.