رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات تستأنف جمع عينات الرياضيين

06:12 م | الثلاثاء 16 يونيو 2020
الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات تستأنف جمع عينات الرياضيين

المنشطات

قالت الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات، اليوم الثلاثاء، إنها ستستأنف جمع العينات من الرياضيين بعد فترة توقف بسبب جائحة كورونا.

وكشفت الوكالة، التي أوقفت إجراء الاختبارات في أواخر مارس، إن جميع موظفيها سيخضعون لفحوص الكشف عن فيروس كورونا، وسيرتدون ملابس واقية أثناء سحب العينات أو الاتصال مع رياضيين.

وتحتل روسيا حاليا المركز الثالث عالميا من حيث عدد الإصابات بكورونا، إذ لديها ما يفوق نصف مليون إصابة، وهو ما تعزوه السلطات لبرنامج فحوص ضخم شمل حتى الآن، إجراء الاختبار لما يزيد عن 15 مليونا.

وأصبح بوسع سكان العاصمة الروسية موسكو زيارة المتاحف والمناطق المفتوحة اليوم الثلاثاء، للمرة الأولى منذ أكثر من شهرين، في إطار تخفيف المزيد من القيود التي فرضت للحد من انتشار فيروس كورونا، على الرغم من تسجيل أكثر من ألف إصابة يوميا.

السلطات تسمح باستئناف الأحداث الرياضية

واعتبارا من اليوم، فتحت المتاحف والمكتبات وحدائق الحيوان أبوابها في المدينة التي يقطنها نحو 13 مليون نسمة لكنها فرضت قيودا على عدد الزوار، كما عاد أطباء الأسنان للعمل أيضا.

وسمحت السلطات باستئناف الأحداث الرياضية لكن لا يسمح سوى بحضور 10% على الأكثر من طاقة المكان الاستيعابية للمتفرجين.

وكانت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات "الوادا" أوقفت الوكالة الروسية في 2015، بعدما وجدت أدلة على تعاطي منشطات على نطاق واسع بين الرياضيين الروس.