رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صلاح محل شك وأزمة في أرسنال.. أبرز غيابات أندية الدوري الإنجليزي قبل العودة

06:29 م | الثلاثاء 16 يونيو 2020
صلاح محل شك وأزمة في أرسنال.. أبرز غيابات أندية الدوري الإنجليزي قبل العودة

محمد صلاح جناح ليفربول

تطارد أندية الدوري الإنجليزي، بعض الإصابات المؤثرة، في مستهل مشوار عودة البريميرليج من جديد، بعد إيقاف دام لما يقارب الثلاثة الأشهر، بسبب جائحة كورونا التي نالت من معظم دول العالم، خلال الفترة الماضية.

ثلاثي توتنهام خارج الحسابات

وتعاني أندية الدوري الإنجليزي من غيابات مؤثرة، سيكون الخاسر الأكبر فيها توتنهام، الذي يعاني من إصابات بالجملة، أبرزها جافيت تانجانجا، بداعي معاناته من إصابة على مستوى الظهر، ولم يكن جاهزاً للقاء مانشستر يونايتد المرتقب، ضمن الجولة 30 من عمر المسابقة.

كما سيفقد البرتغالي جوزيه مورينيو، خدمات الثنائي إريك داير، الذي يواجه اتهامات بسوء السلوك، وديلي آلي، الذي تعرض لإيقاف مباراة واحدة من قبل الاتحاد الإنجليزي، بسبب سخريته من أحد الأشخاص، في بداية انتشار أزمة فيروس كورونا.

المخاوف تؤثر على تشيلسي

أما تشيلسي، فتفهمه لمخاوف نيجولو كانتي، بشأن انتشار فيروس كورونا المستجد، والذي منعه من المشاركة في استعدادات الفريق الأولى لعودة الدوري الإنجليزي، قد يحرمه من خدمات اللاعب الفرنسي في مستهل مشواره بالمسابقة، وذلك  لعدم شعوره الكامل الأمان رغم عودته للمران الجماعي، بحسب صحيفة "فوتبول لندن".

ووفقاً للصحيفة، فإن مشاركة كالوم هودسون أودوي مع تشيلسي، ستكون محل شك، بعد الإصابة التي ألمت به خلال فترة الاستعداد لعودة الموسم، ما غيبه عن المباريات التحضيرية.

شكوك حول مصير صلاح

لم يحسم يورجن كلوب مصير الثنائي المصاب محمد صلاح وأندي روبرتسون، قبل عودة مشواره في الدوري الإنجليزي من جديد، بعد تعرضهما لإصابة عضلية خلال فترة الإعداد لاستئناف المسابقة، المتوقفة منذ مارس المنقضي، إذ يرفض المدرب الألماني المجازفة بإشراكهما، ولكن بعض التقارير أكدت على جاهزيتهما لمباراة إيفرتون.

لم يختلف الأمر، بالنسبة للثنائي شيردان شاكيري الذي لم يشارك سوى في 10 مباريات فقط مع الريدز، والحارس البديل أدريان، ولكن غيابه لم يتسبب في أزمة، بعد استعادة خدمات أليسون بيكر. 

غيابات بالجملة في أرسنال

ويغيب عن آرسنال، كل من سيدريك سواريز، كالوم تشامبرس ولوكاس توريرا، بداعي الإصابة، ما سيشكل أزمة كبيرة للجانرز، قبل مواجهة مانشستر سيتي، في الجولة الـ28 من الدوري الإنجليزي، بخاصة أن السيتي كامل العدد بدون غيابات سواء للإصابة أو الإيقاف.