رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

اتهامات بالخيانة ورقم تاريخي.. معلومات عن نهائي كأس إيطاليا بين يوفنتوس ونابولي

02:15 ص | الأربعاء 17 يونيو 2020
اتهامات بالخيانة ورقم تاريخي.. معلومات عن نهائي كأس إيطاليا بين يوفنتوس ونابولي

يوفنتوس ونابولي

يصطدم نابولي بنظيره يوفنتوس، في التاسعة من مساء اليوم، على ملعب الأولمبيكو، في المباراة النهائية من بطولة كأس إيطاليا، بعد تخطي السيدة العجوز لعقبة ميلان في نصف نهائي المسابقة، واستطاع نابولي إسقاط إنتر ميلان في المرحلة ذاتها.

تجربة أولى لحكم المباراة

استقر الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، على تعيين الحكم دانييلي دوفيري لإدارة نهائي كأس إيطاليا، الذي يجمع يوفنتوس مع نابولي، في أول مباراة نهائية لبطولة كبرى، يديرها الحكم خلال مسيرته.

وسبق لدوفيري البالغ من العمر 42 عاما إدارة 17 مباراة بالموسم الحالي من الدوري الإيطالي حيث أشهر 63 بطاقة صفراء وبطاقتين حمراوتين واحتسب ضربة جزاء واحدة خلال تلك المباريات.

صراع ساري ورئيس ونابولي

احتدم الصراع بين أوريليو دي لورينتيس، رئيس نادي نابولي الإيطالي، وماوريسيو ساري، المدير الفني السابق للفريق والحالي ليوفنتوس، قبل انطلاق نهائي كأس إيطاليا بين الفريقين، والمقرر له مساء اليوم.

وقال "دي لورينتيس" في تصريحات لصحيفة "كوريري ديللو سبورت": "رحيل ساري عن نابولي، قد أغضبني كثيرا، خاصة أنه خانني بحجة المال، قابلني في اليوم السابق للمباراة الأخيرة لنا ليحدثني عن رغبته في الانفصال، وخلق حالة من الاضطراب وعدم اليقين للفريق، عندما اخترته ليتولى تدريب نابولي، قاموا بتعليق لافتات ضدي في المدينة".

رقم قياسي لبوفون

سيكون الإيطالي بوفون حارس مرمى يوفنتوس، على موعد مع إضافة رقم تاريخي جديد إلى سجله، بعد خوضه للمباراة النهائية، وذلك حال تمكن من معادلة رقم روبيرتو مانشيني الذي فاز بكأس إيطاليا 5 مرات خلال مسيرته، وذلك حال استطاع حماية فريقه من الخسارة.

غيابات مؤثرة للفريقين

يعاني يوفنتوس من غيابات مؤثرة بين صفوفه قبل انطلاق المباراة النهائية، وذلك بعد تأكد غياب جوانزالو هيجواين، بداعي تعرضه لإصابة عضلية، أبعدته عن لقاء ميلان، في نصف نهائي البطولة، مع استمرار غياب الثتنائي آرون رامسي وكيلليني، أما نابولي فيفتقد لخدمات حارس مرماه ديفيد أسوبينا بداعي الإيقاف.