رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

على رأسهم ماني.. 5 صفقات مرتقبة تشعل أوروبا في ميركاتو الصيف

09:36 م | الخميس 18 يونيو 2020
على رأسهم ماني.. 5 صفقات مرتقبة تشعل أوروبا في ميركاتو الصيف

ساديو ماني

يمر موسم الانتقالات الصيفية الحالي، بحالة فريدة من نوعها، خاصة في ظل الأزمات الاقتصادية التي تعاني منها أغلب الأندية حول العالم، على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد، والذي راح ضحيته الآلاف، وتسبب في توقف النشاط الرياضي حول العالم لعدة أشهر تكبدت خلاله الأندية العديد من الخسائر الفادحة.

ولم تعد الأندية تملك السيولة المالية اللازمة ودعم صفوفها بصفقات مبالغ فيها على الصعيد المادي، كما هو الحال خلال آخر عامين، لكن كل ذلك لم يوقف سعي الكبار لإبرام تعاقدات قوية من أجل دعم الصفوف بأفضل صورة ممكنة، وربما الأندية الصغيرة ستكون هي الضحية الأبرز بفقدانها لنجومها من أجل تفادي أي عوائق اقتصادية.

وفيما يلي أبرز الصفقات المنتظرة في ميركاتو الصيف:

ليروي ساني

كان ساني على أعتاب الانضمام إلى بايرن ميونخ في الصيف الماضي لولا إصابته بالرباط الصليبي مع ناديه مانشستر سيتي، ولا يزال العملاق البافاري يطمح إلى إعادته مرة أخرى إلى البوندسليجا، لاسيما وأنه هدفًا للعملاق البافاري منذ العديد من السنوات.

وتؤكد العديد من التقارير العالمية مؤخرًا أن الجناح الدولي الألماني يود ارتداء قميص البايرن في الصيف المقبل، ومن المتوقع أن تُبرم الصفقة إما بدفع إدارة كارل هاينز رومينيجه مبلغ لن يقل عن 60 مليون يورو، وإما بالتبادل في ظل اهتمام سيتي بكينجسلي كومان.

لاوتارو مارتينيز

يعد المهاجم الدولي الأرجنتيني على رأس أولويات برشلونة خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

إدارة البرسا تسعى لاستغلال رغبة كتيبة أنطونيو كونتي في بعض التدعيمات وتُخطط لأن تكون الصفقة تبادلية، بحيث ينضم لاوتارو إلى كامب نو مقابل كارليس ألينا ونيلسون سيميدو وربما أرتور إلى إنتر.

وأشارت تقارير أخرى أن إدارة بيبي ماروتا طلبت مقايضة الدولي الأرجنتيني بنجم من النجوم المهمين في برشلونة، وهو أنطوان جريزمان، غير أن ذلك يبدو بعيدًا بعض الشيء.

ويملك اللاعب شرطًا جزائيًا في عقد يبلغ 111 مليون يورو مع الإنتر، وتكمن حاجة البارسا للحصول على خدماته من أجل تعويض الأوروجوياني المخضرم لويس سواريز والذي بات رحيلة عن البارسا وشيكًا نظرًا لعامل تقدمه بالسن.

ساديو ماني

يعد الجناح الدولي السنغالي ساديو ماني على رأس أولويات فريق ريال مدريد خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وأشارت إلى العديد من التقارير خلال الفترة الأخيرة إلى أن الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لفريق ريال مدريد يضعه ضمن أولوياته بالصيف، ويسعى لضمه مهما كلفه الأمر خاصة بعد المستويات الكبيرة التي قدمها مع ليفربول، وأنه قد يضم اللاعب لصفوف الملكي مقابل إعارة أحد نجومه للريدز وبعض المبالغ المالية وفقًا لما أكدته العديد من التقارير الإسبانية مؤخرًا.

جادون سانشو

بات الجناح الدولي الإنجليزي الشاب جادون سانشو على أعتاب مغادرة ناديه بوروسيا دورتموند، خاصة وأن اللاعب يحظى باهتمام كبرى الأندية الأوروبية  ولكن الأقرب للظفر بخدماته بحسب كل التقارير هو مانشستر يونايتد.

هانز يواخيم فاتسكه، الرئيس التنفيذي للنادي الألماني، أعلن أن سعر الدولي الإنجليزي لن يقل عن 100 مليون يورو حتى وفي ظل أزمة كورونا.

أوباميانج

ينتهي عقد المهاجم الدولي الجابوني مع أرسنال بحلول صيف 2021، ويبدو أن القرار الأقرب له هو مغادرة ملعب الإمارات رغم ما يحظى به من شعبية جارفة وارتدائه لشارة قيادة الجانرز.

بيير أوباميانج هو محط اهتمام إنتر إلى جانب بروز تقارير حول إمكانية ضمه من قبل ريال مدريد ليحقق حلمه الكروي الأضخم كما قال من قبل، في الوقت الذي لا يزال فيه ضمن خيارات برشلونة لتعويض لويس سواريز.