رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الرابطة الفرنسية ترفض زيادة عدد فرق الدوري إلى 22 ناديا

03:53 م | الجمعة 19 يونيو 2020
الرابطة الفرنسية ترفض زيادة عدد فرق الدوري إلى 22 ناديا

شعار الدوري الفرنسي

أعلنت رابطة الأندية الفرنسية المحترفة، رفضها بشكل قاطع إقامة الموسم الجديد من بطولة الدوري الفرنسي بمشاركة 22 ناديا.

وأصدرت رابطة الأندية الفرنسية بيانا، كشفت فيه أن الأندية قررت استمرار منافسات الدوري الفرنسي الموسم المقبل، بمشاركة 20 ناديا فقط، وعدم قبول زيادة العدد إلى 22 ناديا.

وجاء إعلان هذا القرار، بعد اجتماع مجلس الرابطة مع الأندية، وتم عمل تصويت، أعلن فيه 23 ناديا وامتنع اثنان فقط عن التصويت، رغبتهم في استمرار الدوري الفرنسي كما هو بمشاركة 20 ناديا في منافسات الموسم الجديد 2020 - 2021.

اجتماع الثلاثاء المقبل يحسم مصير عدد أندية الدوري الفرنسي

وأكدت رابطة الدوري الفرنسي، أن هذا القرار صدر بعدما قامت بعمل دراسة مكثفة لمستقبل بطولة الدوري الفرنسي حال إقرار زيادة عدد الأندية من 20 إلى 21 أو 22 ناديا، في الموسم المقبل، وتم أخذ استشارة لجنة مشتركة من الرابطة واتحاد الكرة الفرنسي بشأن أجندة مباريات الموسم المقبل ومدى تأثير ذلك الأمر على صحة اللاعبين.

وأوضحت الرابطة في بيانها أنه تمت مراعاة البعد المالي أيضا، حيث ستتأثر حقوق توزيع البث، وما يترتب على ذلك من آثار بشأن العقود الموقعة مع القنوات الناقلة للدوري الفرنسي.

وشددت الرابطة الفرنسية، أنها قامت بعمل هذا الاجتماع اليوم بسبب قرار مجلس الدولة يوم 9 يونيو الجاري بشأن إلغاء هبوط فريقي أميان وتولوز، كما ستنعقد الجمعية العمومية يوم الثلاثاء المقبل، من أجل دراسة ما آل إليه التصويت واتخاذ قرار نهائي بشأن عدد الأندية في الموسم المقبل.

  • البنك الأهلي

    البنك الأهلي

  • 5

    :

    2

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • المصري البورسعيدي

    المصري البورسعيدي

  • إنبي

    إنبي

  • 0

    :

    1

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • مودرن فيوتشر

    مودرن فيوتشر