رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

غدا.. صراعات قوية في إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا وسط ظهور مصري

12:10 م | السبت 20 يونيو 2020
غدا.. صراعات قوية في إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا وسط ظهور مصري

ليفربول وإيفرتون

تقام، غدا الأحد، عدة مباريات مهمة في إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا، إذ تسعى من خلالها الفرق المتنافسة لتحقيق الفوز، خاصة مع عودة النشاط الرياضي مرة أخرى بعد توقفه في الأشهر الماضية جراء فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وتبرز المواجهات المصرية في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج"، حيث تنتظر الجماهير ديربي "ميرسيسايد" الذي يجمع بين إيفرتون وليفربول، المحترف ضمن صفوفه المصري محمد صلاح، فيما يستضيف أستون فيلا، الذي يضم الثنائي المصري الآخر محمود حسن تريزيجيه وأحمد المحمدي، نظيره تشيلسي، وذلك في إطار منافسات الجولة الثلاثين من البطولة.

ويقام الديربي بين إيفرتون وليفربول في تمام الساعة الثامنة مساء، على ملعب جوديسون بارك، معقل التوفيز، وهي الأولى للفريقين بعد عودة النشاط من توقف دام ثلاثة أشهر بسبب الفيروس القاتل.

ويتطلع صلاح وزملائه لتحقيق الفوز بهذه المباراة، من أجل قطع خطوة كبيرة نحو الظفر بلقب الدوري الإنجليزي الغائب عن خزائن النادي منذ عام 1990.

وستكون كتيبة الألماني يورجن كلوب، مدرب الريدز، على بعد ثلاث نقاط فقط من التتويج باللقب رسميا إذا ما عاد لمعقله بالنقاط الثلاث من هذه المواجهة أمام غريمه في المدينة، ويحتل ليفربول، في الوقت الحالي، الصدارة برصيد 82 نقطة وبفارق 22 نقطة عن أقرب الملاحقين، مانشستر سيتي الذي فاز على أرسنال 3-0.

على الجانب الآخر، يطمح إيفرتون في تحقيق الفوز والتمسك بأمل حصد أحد المراكز المؤهلة لبطولات أوروبا، فضلا عن الثأر لخروجه من كأس الاتحاد الإنجليزي على يد شباب ليفربول في الأشهر الماضية، ويحتل المركز الثاني عشر برصيد 37 نقطة، كما أن المواجهة ستكون مشتعلة خارج المستطيل الأخضر بين كلوب وكارلو أنشيلوتي، مدرب التوفيز، خاصة أن المدرب الإيطالي يعد من المدربين القلائل الذين نجحوا في إيقاف ليفربول بالفوز عليه في دوري الأبطال حينما كان مدربا لنابولي الإيطالي هذا الموسم، فيما رد كلوب الخسارة بالفوز عليه في كأس إنجلترا، ما يجعل الإثارة موجودة بينهما قبل هذه المواجهة.

وستكون غالبية الخيارات متاحة أمام كلوب بعدما تأكدت جاهزية لاعبه محمد صلاح لخوض المباراة منذ البداية عقب تعافيه من الإصابة التي ألمت به في التدريبات وظهوره في المران الأخير للريدز قبل هذه المباراة، كما أن المدرب الألماني قال: "صلاح وروبرتسون في حالة جيدة، كانت هناك بعض المشاكل بالتدريبات وهذا طبيعي، يمكنني القول أنهما غير مستبعدَين من المباراة"، وسيغيب عن ليفربول الثلاثي شيردان شاكيري وأوكسليد تشامبرلين وناثانيل كلاين بسبب الإصابة.

ومن المتوقع أن يبدأ كلوب اللقاء بتشكيل مكون من: أليسون بيكر، روبرتسون، فان دايك، جويل ماتيب، ألكسندر أرنولد- نابي كيتا، هندرسون، فينالدوم، ساديو ماني، فيرمينو، وصلاح.

في المقابل يغيب عن التوفيز ثيو والكوت وياري مينا وفابيان ديلف للإصابة، وسيبدأ أنشيلوتي اللقاء بتشكيل مكون من: جوردان بيكفورد، لايتون باينز، ماسون هولجيت، مايكل كين، سيموس كولمان، جيلفي سيجوردسون، أندريه جوميش، توم ديفيز، سيديبيه، ريتشارلسون، وكالفيرت ليوين.

ريال مدريد يتطلع لصدارة الليجا من بوابة سوسيداد.. وإنتر يواجه سامبدوريا لتضييق الخناق على يوفنتوس

ويلعب البلوز في ضيافة أستون فيلا في الخامسة والربع مساء، على ملعب "فيلا بارك"، ويتطلع أصحاب الأرض لتحقيق الفوز من أجل الهروب من شبح الهبوط، خاصة أن الفوز يدفعهم أربعة مراكز للأمام، حيث إنهم في المركز قبل الأخير حاليا بـ26 نقطة، فيما يأمل تشيلسي في الانتصار وتعزيز مركزه الرابع في البطولة، حيث يمتلك 48 نقطة، ومن المتوقع أن يبدأ "تريزيجيه والمحمدي" على مقاعد البدلاء.

كما تلعب في الثالثة عصرا مباراة بين نيوكاسل يونايتد وشيفيلد، على ملعب "سانت جيمس بارك".

وفي إسبانيا، تقام ثلاث مباريات ضمن الجولة الثلاثين للدوري الإسباني "الليجا"، فيلعب سيلتا فيجو مع ديبورتيفو ألافيس في الثانية ظهرا، ويلتقي فالنسيا نظيره أوساسونا في السابعة والنصف مساء، وتختتم اللقاءات بمواجهة صعبة ومثيرة بين ريال سوسيداد وريال مدريد في العاشرة مساء، على ملعب "أنويتا" معقل سوسيداد، ويطمح الفريق الملكي في حصد الفوز واعتلاء صدارة الترتيب مناصفة مع برشلونة، الذي فقد نقطتين أمام إشبيلية، حيث يمتلك الريال 62 نقطة في المركز الثاني، حاليا، بينما يأمل أصحاب الأرض في الفوز للارتقاء للمركز الرابع، حيث يمتلك 47 نقطة يحتل بها المركز السادس.

وتتواصل منافسات الجولة الـ25 في الدوري الإيطالي "كالتشيو"، اليوم، حيث تقام مباراتان، تجمع الأولى أتلانتا وساسولو، في السابعة والنصف مساء، بينما يستضيف إنتر ميلان نظيره سامبيدوريا في العاشرة إلا ربع مساء على ملعبه "جوزيبي مياتزا"، ويسعى الأفاعي لتحقيق الفوز وتضييق الخناق على صدارة الترتيب، حيث يأتي ثالثا في الوقت الحالي برصيد 54 نقطة بفارق تسع نقاط عن المتصدر، يوفنتوس.