رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صلاح أساسيا في التشكيل المتوقع بين إيفرتون وليفربول بالدوري الإنجليزي

02:15 م | السبت 20 يونيو 2020
صلاح أساسيا في التشكيل المتوقع بين إيفرتون وليفربول بالدوري الإنجليزي

ليفربول وإيفرتون

يلتقي نادي ليفربول، المحترف ضمن صفوفه المصري محمد صلاح، غدا الأحد، نظيره وغريمه فريق إيفرتون، في ديربي ميرسيسايد، ضمن منافسات الجولة الثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليج" للموسم الحالي 2019-2020.

ومن المقرر أن تقام مباراة إيفرتون ضد ليفربول في تمام الساعة الثامنة مساء، على ملعب جوديسون بارك، معقل التوفيز، وهي الأولى للفريقين بعد عودة النشاط من توقف دام ثلاثة أشهر بسبب الفيروس القاتل، وسيتم نقل اللقاء عبر قناتي beIN Sports HD 1، beIN Sports HD 2، بتعليق التونسي رؤوف خليف.

وستكون غالبية الخيارات متاحة أمام كلوب بعدما تأكدت جاهزية لاعبه محمد صلاح لخوض المباراة منذ البداية عقب تعافيه من الإصابة التي ألمت به في التدريبات وظهوره في المران الأخير للريدز قبل هذه المباراة، كما أن المدرب الألماني قال: "صلاح وروبرتسون في حالة جيدة، كانت هناك بعض المشاكل بالتدريبات وهذا طبيعي، يمكنني القول أنهما غير مستبعدَين من المباراة"، وسيغيب عن ليفربول الثلاثي شيردان شاكيري وأوكسليد تشامبرلين وناثانيل كلاين بسبب الإصابة.

3 غيابات عن ليفربول أمام إيفرتون

ومن المتوقع أن يبدأ كلوب اللقاء بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: روبرتسون، فان دايك، جويل ماتيب، ألكسندر أرنولد.

خط الوسط: نابي كيتا، هندرسون، فينالدوم.

خط الهجوم: ساديو ماني، فيرمينو، محمد صلاح.

في المقابل يغيب عن التوفيز ثيو والكوت وياري مينا وفابيان ديلف للإصابة، وسيبدأ أنشيلوتي اللقاء بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: جوردان بيكفورد.

خط الدفاع: لايتون باينز، ماسون هولجيت، مايكل كين، سيموس كولمان.

خط الوسط: جيلفي سيجوردسون، أندريه جوميش، توم ديفيز، سيديبيه.

خط الهجوم: ريتشارلسون، وكالفيرت ليوين.

ويتطلع ليفربول لتحقيق الفوز بهذه المباراة، من أجل قطع خطوة كبيرة نحو الظفر بلقب الدوري الإنجليزي الغائب عن خزائن النادي منذ عام 1990، حيث يحتل الريدز، في الوقت الحالي، الصدارة برصيد 82 نقطة وبفارق 22 نقطة عن أقرب الملاحقين، مانشستر سيتي الذي فاز على أرسنال 3-0.

في حين يطمح إيفرتون في تحقيق الفوز والتمسك بأمل حصد أحد المراكز المؤهلة لبطولات أوروبا، فضلا عن الثأر لخروجه من كأس الاتحاد الإنجليزي على يد شباب ليفربول في الأشهر الماضية، ويحتل المركز الثاني عشر برصيد 37 نقطة.