رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

لقب الهداف والتسجيل 100 مرة.. طموحات محمد صلاح مع انطلاق مباريات ليفربول

04:12 م | الأحد 21 يونيو 2020
لقب الهداف والتسجيل 100 مرة.. طموحات محمد صلاح مع انطلاق مباريات ليفربول

محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي

يستعد محمد صلاح لمطاردة أرقام قياسية جديدة، خلال الفترة المقبلة، خاصة مع عودة نشاط الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" والذي استأنف مرة أخرى بعد توقف دام 100 يوم بسبب تفشي وباء فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

ويعود ليفربول لخوض أولى مبارياته في زمن كورونا، عندما يحل الليلة ضيفا على إيفرتون، في مباراة ديربي المرسيسايد، في قمة مباريات الجولة 30 من الدوري الإنجليزي.

ويملك محمد صلاح طموحات كبرى يسعى لتحقيقها من خلال فريق ليفربول، خاصة أن تحقيق لقب الدوري الإنجليزي أصبح قاب قوسين أو أدنى من تحقيقه، حيث يحتاج الريدز إلى ست نقاط فقط لحسمه لأول مرة منذ 30 عاما.

ويسعى "صلاح" للتسجيل في مباراة اليوم، حيث ينافس على لقب هداف البريميرليج، ويتمنى الجناح المصري تحقيق هذا اللقب للعام الثالث على التوالي ليكون حدثا تاريخيا في مسيرته.

منافسة شرسة على لقب هداف الدوري

ويتصدر جيمي فاردي مهاجم ليستر قائمة الهدافين برصيد 19 هدفا، ويليه الجابوني بيير إيمريك أوباميانج "17"، ثم محمد صلاح الذي يحل ثالثا بالتساوي مع سيرجيو أجويرو مهاجم مان سيتي، وداني إنجز مهاجم ساثهامبتون ولكل منهم 16 هدفا.

ويملك كل من "صلاح" و"أجويرو" ميزة أنهما خاضا مباراة أقل، وبالتالي أمام كل منهما فرصة للاقتراب من صدارة ترتيب هدافي البريميرليج.

وحصل محمد صلاح على لقب هداف الدوري الإنجليزي الموسم قبل الماضي، وحافظ على هذا اللقب الموسم الماضي، لكنه أنهاه بالتساوي مع ساديو ماني وأوباميانج، ونال كل منهم حذاء ذهبيا بعد نهاية المسابقة.

صلاح يسعى ليكون ثاني أسرع لاعب يسجل 100 هدف مع ليفربول

ويواصل فخر العرب مطاردة الأرقام القياسية، عبر هز شباك المنافسين، حيث يملك محمد صلاح فرصة تسجيل 100 هدف بقميص ليفربول.

وأحرز "مو" مع الريدز حتى الآن 91 هدفا، ليصبح على بُعد تسعة أهداف فقط للوصول للهدف رقم 100 مع ليفربول، حيث سجل "صلاح" تلك الأهداف في 144 مباراة حتى الآن بقميص الفريق الأحمر.

وكشف موقع ليفربول الرسمي إلى أن الرقم القياسي للوصول لـ100 هدف مسجل باسم روجر هانت والذي أحرزها في 144 مباراة، بينما أحرز  محمد صلاح 91 هدفا خلال نفس عدد المباريات.

ويملك محمد صلاح فرصة لاقتناص المركز الثاني في قائمة الهدافين، لو أحرز تسعة أهداف ويصل لهدفه رقم 100 مع ليفربول خلال الموسم الجاري، حيث يمكنه الوصول للمركز الثاني في قائمة أسرع اللاعبين وصولا إلى المائة هدف بقميص الريدز، محطما رقم جاك باركنسون صاحب المركز الثاني بالوقت الحالي حيث أحرز أول 100 هدف له في 153 مباراة.

  • بيراميدز

    بيراميدز

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • مودرن فيوتشر

    مودرن فيوتشر

  • طلائع الجيش

    طلائع الجيش

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • المصري البورسعيدي

    المصري البورسعيدي