رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رجل أعمال وفاعل خير.. وجوه كثيرة لميسي خارج المستطيل الأخضر

07:09 م | الأربعاء 24 يونيو 2020
رجل أعمال وفاعل خير.. وجوه كثيرة لميسي خارج المستطيل الأخضر

ليونيل ميسي لاعب برشلونة

لم تنحصر أدوار ليونيل ميسي لاعب برشلونة، داخل المستطيل الأخضر فحسب، بل يملك البرغوث الأرجنتيني مواهب أخرى، بجانب كرة القدم، التي حقق من بوابتها إنجازات عدة، جعلته الأفضل في العالم.

مستثمر مخضرم

ليونيل ميسي لاعب كرة قدم بدرجة رجل أعمال ومستثمر مخضرم، فعلى الجانب الآخر الذي يبعد عن المستطيل الأخضر، يعد البرغوث الأرجنتيني ضمن أبرز المستثمرين على مستوى العالم.

ففي عام 2018، حققت استثمارات اللاعب الأسطورة أرباحاً، وضعته في المركز الثامن عالمياً، في قائمة المشاهير الذي يملكون استثمارات أخرى، بواقع 111 مليون دولار، وفقاً لما ذكر موقع "فوربس".

وتتمثل استثمارات أفضل لاعب في العالم 6 مرات، في امتلاكه العديد من الفنادق الضخمة على مستوى العالم، وأبرزها فندق في جزر البليار إسبانيا، يضم  98 غرفة، بجانب الاستثمار العقاري.

لاعب بدرجة إنسان

بجانب المستثمر الناجح ولاعب الكرة الأفضل في العالم، يملك ميسي وجهاً إنسانياً آخر، لا يفضل الحديث عنه، إلا أن عددا من التقارير الصحفية كشفت عن أعمال البرغوث الخيرية والإنسانية، التي كان آخرها التبرع بمبلغ مليون يورو، من أجل إعانة مصابي فيروس كورونا المستجد، إضافة إلى دعم الأطباء المحاربين للوباء، فضلاً عن تبرعاته السابقة لضحايا الفيضانات.

كما أقدم أفضل لاعب في العالم 6 مرات، على تقديم وجبات مجانية إلى الأشخاص المتضررة من انخفاض درجات الحراراة في الأرجنتين، والتي لا تملك أموالاً أو مآوى.