رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس نادي ليون ينتقد قرار إلغاء الدوري الفرنسي.. ويشيد برابطة الليجا

02:09 م | الجمعة 26 يونيو 2020
رئيس نادي ليون ينتقد قرار إلغاء الدوري الفرنسي.. ويشيد برابطة الليجا

جان ميشيل رئيس نادي ليون

هاجم جان ميشيل أولاس، رئيس نادي ليون الفرنسي، قرار الدولة الفرنسية بسبب اتخاذها قرار بعدم استكمال بطولة الدوري هذا الموسم، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتحدث جان ميشيل، في تصريحات صحفية اليوم قائلاً: إن فرنسا أصبحت "أضحوكة أوروبا" بسبب إلغاء بطولة الدوري،  متهماً بشكل مباشر مسؤولي البطولة الفرنسية، أنهم قامو بإعطاء الأولوية للمصالح الخاصة.

وأشاد رئيس نادي ليون، بموافقة مسؤولي دوريات كرة القدم في دول أوروبية أخرى، مثل خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني "الليجا" باستكمال الدوري.

وأضاف: "ولا يخفي أولاس ما يشهر به من "غبطة" حين يرى كيف تحلت دوريات أخرى بالهدوء في أسوأ لحظات الجائحة، بينما استسلم الفرنسيون، في وقت مبكر للغاية".

وتابع: "مقارنة مسؤولينا بتيباس ستكون ظالمة، إنه قائد عظيم عرف كيف يتريث حين كان ينبغي أن يقوم بذلك، وكيف يسرع في اللحظة الملائمة".

وأوضح "أولاس": أن الدافع عند الأندية وعرف كيف يتفاوض مع الاتحاد الأوروبي من أجل أن تصبح الساحرة المستديرة مصدرا للتحفيز بالنسبة لبلاده، التي تجاوزت ظروفا صحية أصعب مما عاشتها فرنسا. 

وأفاد رئيس النادي:  أن لديه تخاوفات أن يتسبب قرار رابطة الدوري، في بلاده في وضع كرة القدم الفرنسية "على حافة الهاوية"، وذلك عبر خسائر اقتصادية كبيرة وتراجع في تصنيف اليويفا، ويبعد فرنسا عن مراكز البطولات الأربع الكبري لتتجاوزها البرتغال أو روسيا، اللتان عادتا للعب.

ليون يقدر الخسائر بـ 100 مليون يورو

واستكمل "أولاس" أن السيدة العجوز، كان في وضع أفضل من ليون لأنه لديه فريق أفضل، ولكن كفة اليوفي سترجح بشكل أكبر بعودته اللعب مع استئناف منافسات الدوري الإيطالي الشهر المقبل.

ويقدر ليون الخسائر المالية التي سيتعرض لها هذا الموسم بـ100 مليون يورو، ويتوقع أن يخسر 90 مليونا أخرى من دخله العام المقبل في حالة عدم مشاركته في مسابقات أوروبية، الوضع الذي يخشى أن يتسبب في رحيل لاعبين عنه.