رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مغامرة ناجحة لشتورك مع المجر للوصول إلى يورو 2016

11:06 م | الثلاثاء 07 يونيو 2016
مغامرة ناجحة لشتورك مع المجر للوصول إلى يورو 2016
نجح المدرب الالماني برند شتورك في قيادة منتخب المجر الى نهائيات كأس اوروبا لكرة القدم في فرنسا من 10 يونيو الجاري الى 10 يوليو المقبل، ولو من باب الملحق على حساب النروج.

لكن الاهم ان منتخب المجر سيشارك في أول بطولة كبيرة له منذ 30 عاما، وتحديدا منذ مونديال مكسيكو 1986.

ولم يتردد شتورك في منح الفرصة لعدد من اللاعبين الشباب في التشكيلة، واشرك على سبيل المثال المهاجم لازلو كلاينهايشلر (22 عاما) امام النروج في الملحق رغم انه واجه صعوبة في المشاركة مع فريقه بوشكاش طوال الموسم.

نجحت مغامرة شتورك، فكان كلاينهايشلر عند حسن الظن وسجل هدف الفوز 1-صفر في اوسلو، ثم كررت المجر فوزها ايابا 2-1 ولحقت بقطار التصفيات.

وعلق شتورك (53 عاما) على خياره بالقول "لم اشك به ابدا".

ويسجل للمدرب الالماني جرأته بالزج بلاعب للمرة الاولى على الصعيد الدولي في لحظات حرجة كملحق مؤهل الى نهائيات كأس اوروبا، لكنه قطف ثمار ذلك، ونال اللاعب بدوره جواز سفره الى الاحتراف الخارجي وتحديدا الى فيردر بريمن الالماني على سبيل الاعارة مباشرة بعد انتهاء التصفيات وتحديدا في فترة الانتقالات الشتوية.

واللافت ان شتورك استدعى الى مباراة الاياب امام النروج لاعب واتفورد السابق توماس بريسكين للمرة الاولى ونجح بالتسجيل ايضا.

وقال المدرب في هذا الصدد "المدربون المجريون يعملون بمبدأ السلامة، ولكن شخصيتي مختلفة".

كلف شتورك في مارس 2015 هيكلة وتنمية قطاع الشباب في المجر، ونال الثناء عندما قاد المنتخب الى دور ال16 في كأس العالم تحت 20 عاما قبل ان يخسر امام صربيا التي احرزت لاحقا اللقب.

وفي يوليو، قرر مدرب منتخب المجر الاول بال دارداي العودة الى فريقه السابق هرتا برلين الالماني، فتولى شتورك المهمة، ليصبح ثاني الماني يشرف على تدريبه بعد لوثر ماتيوس (بين 2004 و2006).

لم تكن تجربة شتورك التدريبية مهمة قبل ذلك، فقد عمل مساعدا للمدرب في هرتا برلين وفولفسبورغ وبوروسيا دورتموند في بلاده وفي بارتيزان بلغراد الصربي، ثم اشرف على الماتي الكازخستاني وبعدها على منتخب كازخستان.

جلب معه الى منتخب المجر اندرياس مولر زميله عندما كان لاعبا في بوروسيا دورتموند والفائز مع المانيا بكأس العالم عام 1990 وبكأس اوروبا 1996 ليكون مساعدا له، لكن لم تكن له تجربة تدريبية مهمة ايضا.

وقال عن مساعده "لم يحقق احدا في كرة القدم المجرية ما فعله مولر".

يعتبر شتورك ان الكرة المجرية بحاجة الى 10 سنوات من التطوير لتعويض الانحدار الذي حصل بعد الثمانينات، ويقول "مهمتي تطوير اللاعبين وعقليتهم وثقتهم بأنفسهم"، مضيفا "ان اعتقادهم الاولي هو دائما سلبيا".

واكد المدرب الالماني ان وجود منتخب المجر في نهائيات فرنسا ليس فقط اضافة عددية "فلدينا منتخبا متحدا حيث روح الفريق من نقاط قوته".

ونال شتورك ثقة مطلقة من الاتحاد المجري بعد التأهل الى النهائيات حيث مدد عقده على رأس الادارة الفنية للمنتخب حتى 2018، بهدف الحفاظ على الاستقرار الفني ليس فقط في البطولة القارية، وانما ايضا في تصفيات كأس العالم التي تنطلق في سبتمبر المقبل.

تعليقات الفيسبوك

«رفض يقعد دكة لشوبير».. شلبي يكشف كواليس استبعاد الشناوي
  • الداخلية

    الداخلية

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الجونة

    الجونة

  • فاركو

    فاركو

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • بلدية المحلة

    بلدية المحلة

  • بيراميدز

    بيراميدز

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • سيراميكا كليوباترا

    سيراميكا كليوباترا

الأكثر قراءة

تطورات جديدة بشأن موقف ثنائي الزمالك من الاستمرار