رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

إصابة 26 فردا في الدوري الأمريكي بفيروس كورونا

12:52 م | الإثنين 29 يونيو 2020
إصابة 26 فردا في الدوري الأمريكي بفيروس كورونا

فريق أتالانتا يونايتد

نشرت رابطة الدوري الأمريكي، بيانا رسميا، صباح اليوم، تؤكد إصابة 20 لاعبا و6 عاملين فى الأندية بفيروس كورونا، وذلك قبل الموعد المنتظر لانطلاق نسخة الدوري الأمريكي المقرر استئنافه في 8 يوليو المقبل.

وذكرت رابطة الدوري الأمريكي لكرة القدم: أن 668 لاعباً خضعوا لفحوصات منذ استئناف الفرق تدريباتها الكاملة فى الرابع من يونيو الجاري، وجاءت عينات 18 لاعبا إيجابية قبل السفر إلى منتجع ديزنى وورلد في فلوريدا لخوض البطولة.

وأعلن ناديا إنتر ميامى وأتالانتا يونايتد، المنافسان في الدوري الأمريكي لكرة القدم، عن اكتشاف إصابة بفيروس كورونا في كل منهما دون الإفصاح عن اسمي اللاعبين، ويخضع اللاعبون والمدربون والعاملون في الأندية لفحوصات الكشف عن "كوفيد-19".

وتأتي برامج العزل والفحوصات الطبية، وفقاً للبروتوكول الصحي الذى وضعته الرابطة، والتي تخطط لاستكمال الدوري المعلق منذ مارس الماضي في الثامن من يوليو المقبل، على شكل بطولة مصغرة في مجمع ديزني أورلاندو بولاية فلوريدا.

ويذكر أن لاعب إنتر ميامي المصاب يخضع للعزل، رغم أنه لا يعاني من أي أعراض، وذلك منذ أن أيقن شخصيا أنه كان على احتكاك قريب من أحد المصابين الذين أظهروا عوارض طفيفة.

بينما على الجانب الآخر، لاعب أتلانتا المصاب، والذي لا يعاني بدوره من أي أعراض، هو الوحيد الذي تم تشخيصه إيجابيا بين زملائه وأعضاء الجهاز الفني.