رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

4 أهداف وهزيمة تاريخية وخسارة لقب.. أرقام محمد صلاح ضد مانشستر سيتي

01:20 م | الخميس 02 يوليو 2020
4 أهداف وهزيمة تاريخية وخسارة لقب.. أرقام محمد صلاح ضد مانشستر سيتي

محمد صلاح أمام مانشستر سيتي

يلتقي اليوم فريقا مانشستر سيتي وليفربول، في قمة مباريات الجولة 32 من الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج"، والتي يستضيفها ملعب "الاتحاد" معقل السيتيزنز.

ويعد محمد صلاح، أحد أبرز نجوم فريق ليفربول، والذي خاض العديد من المباريات أمام فريق مانشستر سيتي، ويملك العديد من الذكريات الجيدة والسيئة ضد السيتيزنز.

ويرصد "الوطن سبورت" أبرز الأرقام التي حققها "صلاح"، خلال مواجهاته السابقة ضد السيتي، حيث لعب تسع مباريات بقميص فريقي تشيلسي وليفربول أمام مان سيتي.

عندما يسجل صلاح.. ليفربول يفوز على السيتي

شارك محمد صلاح لأول مرة ضد مانشستر سيتي، بقميص تشيلسي بالدور الخامس من كأس الاتحاد الإنجليزي يوم 15 فبراير 2014، عندما كان لاعبا في صفوف البلوز، وشارك "صلاح" مع بداية الشوط الثاني بدلا من الكاميروني صامويل إيتو، وانتهت المباراة بخسارة تشيلسي بهدفين دون مقابل.

وبعد انتقال محمد صلاح إلى صفوف ليفربول، واجه مان سيتي، في ثماني مباريات، حيث نجح في خلال تلك اللقاءات، في هز شباك السيتي أربع مرات، ومرر كرتين حاسمتين، لتبلغ مجموع مساهماته ستة أهداف بين التسجيل والصناعة.

وحقق ليفربول أربعة انتصارات، عندما يلعب "صلاح" في مواجهة السيتي، منها فوزين بربع نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 17-18، ومثلهما في الدوري الإنجليزي الممتاز، الأولى كانت بالجولة 23 من موسم 17-18، والثانية كانت مباراة الدور الأول من الموسم الجاري وتحديدا بالجولة 12.

وشهدت المباريات الأربع التي انتصر فيها ليفربول على السيتي، تسجيل محمد صلاح لهدف، في كل مباراة منها، بينما عند غياب الجناح المصري عن هز شباك السيتيزنز، تنتهي المباراة بالتعادل أو الخسارة.

وشهدت الجولة الرابعة من موسم 17-18 أقسى هزيمة، تعرض لها ليفربول بالسنوات الأخيرة، عندما سقط بخماسية دون رد، وشارك "صلاح" في 45 دقيقة من تلك المواجهة، كما سقط الريدز بمباراة الجولة 21 من الموسم الماضي، بهدفين مقابل هدف، وشارك المصري في المباراة كاملة.

وانتهت مباراة الدور الأول من الموسم الماضي بالتعادل السلبي، وكانت في الجولة الثامنة، وشهدت مباراة الدرع الخيرية "السوبر الإنجليزي" قبل انطلاق الموسم الجاري، وتحديدا يوم الرابع من شهر أغسطس 2019، تعادل الفريقين بهدف لكل منهما، لكن حسم مانشستر سيتي اللقب بركلات الترجيح، ونجح "صلاح" في إحراز الركلة الخامسة لفريقه لكنها لم تمنع خسارة اللقب بسبب إهدار "فينالدوم" لركلة من الركلات الخمسة.