رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رسميًا.. الاتحاد السعودي يستقر على 7 لاعبين أجانب في الموسم المقبل

06:28 م | السبت 04 يوليو 2020
رسميًا.. الاتحاد السعودي يستقر على 7 لاعبين أجانب في الموسم المقبل

الهلال والنصر "أرشيفية"

استقر بشكل رسمي الاتحاد السعودي لكرة القدم على تواجد 7 لاعبين أجانب خلال الموسم المقبل، خاصة بعدما ترددت أقاويل حول الاستعانة بـ4 لاعبين فقط.

وكشف الاتحاد السعودي في بيان رسمي، أنه تم الاستقرار على تواجد 7 لاعبين أجانب في الموسم المقبل وفي الدرجة الأولى، و4 لاعبين في الدرجة الثانية ولاعبين فقط في الدرجة الثالثة.

من جهة أخرى بدأ الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم السبت، اتصالات مع الاتحاد الأسيوي لكرة القدم، من أجل الحصول على استثناء بشأن موعد تسجيل اللاعبين الجدد المنتقلين للأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا.

وقالت صحيفة "الرياضية" السعودية، إنها علمت من مصادرها الخاصة، أن هناك اتجاها من الاتحاد السعودي للحصول على موافقة رسمية تنص على تسجيل اللاعبين الجدد قبل 72 ساعة من انطلاق مباريات دوري أبطال آسيا.

 وأضافت الصحيفة في تقريرها، أن أنظمة الاتحاد الأسيوي، تنص على ضرورة تسجيل اللاعبين الجدد بالأندية قبل أسبوع على الأقل، من انطلاق منافسات المسابقة القارية.

وتابعت أنه طبقا لأنظمة البطولة، يفترض رفع القائمة الأسيوية النهائية في موعد أقصاه السادس من سبتمبر المقبل، حيث تستأنف البطولة القارية في 14 من الشهر نفسه، موضحًا أن الجولة الأخيرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين تختتم قبل البطولة الآسيوية بخمسة أيام فقط.

 ومن المتوقع أن تواجه الأندية السعودية المشاركة في دوري الأبطال مشكلة في موعد تسجيل لاعبيها الذين تعاقدت معهم للموسم المقبل، حيث جرى تمديد عقود اللاعبين مع أنديتهم الحالية لاستكمال الموسم إثر فترة التوقف بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.