رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

غدا.. ديربي كتالونيا الأمل الأخير لبرشلونة وإسبانيول يخشى الهبوط

05:03 م | الثلاثاء 07 يوليو 2020
غدا.. ديربي كتالونيا الأمل الأخير لبرشلونة وإسبانيول يخشى الهبوط

برشلونة وإسبانيول

تتواصل غدا مباريات المرحلة 35 من الدوري الإسباني "ليجا" حيث تقام ثلاث مواجهات، وتعد أبرز مباريات الغد، مباراة ديربي إقليم كتالونيا الذي يجمع بين فريقي برشلونة وإسبانيول، والتي تنطلق في العاشرة مساء.

وتعد مباراة الغد بمثابة نهاية الأمل الأخير للخاسر في تلك المواجهة، وقد يخسر كلا الفريقين حال تحقيق التعادل، رغم الفارق الشاسع في نقاط ومركز كل منهما.

ويدخل فريق برشلونة مواجهة الديربي وفي جعبته 73 نقطة، محتلا المركز الثاني ومتخلفا بفارق أربع نقاط عن المتصدر ريال مدريد.

ويعلم ليونيل ميسي ورفاقه أن أي تعثر سواء بالتعادل والخسارة يعني انتهاء الأمل في الحفاظ على لقب الدوري، الذي حققه الفريق الكتالوني بأخر موسمين.

برشلونة وإسبانيول.. لا بديل عن تحقيق الفوز 

ويسعى فريق برشلونة إلى تحقيق الانتصار، وتضييق الخناق على ريال مدريد، حيث سيتقلص الفارق حينها إلى نقطة واحدة فقط، قبل أن يستضيف ريال مدريد نظيره ديبورتيفو ألافيس يوم الجمعة المقبل، بالجولة ذاتها.

وعلى الجانب الآخر، يتذيل إسبانيول ترتيب جدول الدوري الإسباني، برصيد 24 نقطة، ولا يملك أي طموح سوى تحقيق الفوز في مواجهة ليلة الغد أمام حامل اللقب، بل وتحقيق الانتصارات في المواجهات المتبقية كلها على أمل الوصول إلى 36 نقطة، وانتظار معجزة تبقيه في الليجا الموسم المقبل.

ويعلم لاعبو إسبانيول أنه حال الخسارة أو حتى التعادل في مباراة ديربي كتالونيا، فهذا يعني هبوط فريقهم إلى الدرجة الثانية بشكل رسمي، حيث سيكون أقصى عدد من النقاط سيصلون إليه هو 33 أو 34 نقطة، وهو أقل من رصيد فرق ديبورتيفو ألافيس وسيلتافيجو وإيبار، أصحاب المراكز من الخامس عشر إلى السابع عشر على الترتيب، ويهبط إلى الدرجة الثانية أصحاب المراكز الثلاثة الأخيرة "من الـ18 إلى الـ20".