رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تقارير فرنسية: قطر تحاول عرقلة استثمار الوليد بن طلال في مارسيليا

07:08 م | الثلاثاء 07 يوليو 2020
تقارير فرنسية: قطر تحاول عرقلة استثمار الوليد بن طلال في مارسيليا

الوليد بن طلال

أكدت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية، أن القيادة القطرية تتابع باهتمام محاولات سعودية، للاستحواذ على نادي مارسيليا الفرنسي، عن طريق الوليد بن طلال، خشية منافسة نادي باريس سان جيرمان على زعامة الكرة الفرنسية.

الصحيفة الفرنسية، نقلت عن مصدر قطري لم تعلن اسمه، قوله معلومات جديدة تخص هذا الشأن: "لدينا معلومات تفيد بأن السعودية، تحاول الاستثمار في عالم كرة القدم بكل الوسائل الممكنة".

وأضافت الصحيفة الفرنسية نقلًا عن نيكولاس مكجيهان الباحث بالشؤون الخليجية في "هيومان رياست ووتش"، أن قطر ستفعل كل ما بوسعها، لضمان إيقاف المحاولات السعودية، للاستحواذ على نادي مارسيليا.

في 6 مايو الماضي، عاد اسم رجل الأعمال السعودي الشهير الوليد بن طلال، ليرتبط بالاستحواذ على نادي مارسيليا الفرنسي، بمقابل مادي ضخم، وذلك بعد أيام من الاستحواذ السعودي على نيوكاسل يونايتد بالدوري الإنجليزي.

الوليد بن طلال يعتزم الاستثمار في مارسيليا الفرنسي

ويعتزم الوليد بن طلال الاستحواذ على ملكية نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي، بمبلغ قد تصل قيمته إلى 250 مليون يورو، وذلك خلال المرحلة المقبلة، حال الفصل في أزمة الملعب الخاص بالنادي، بحسب صحيفة "توتو ميركاتو" الإيطالية.

ووفقاً للصحيفة الإيطالية، فإن ملعب نادي مارسيليا المعروف بـ"فيلودروم" ليس مملوكاَ له، بل ملكيته ترجع لمدينة مارسيليا، ما يحتاج لموافقة من البلدية على امتلاك الملعب واتمام الصفقة بعد محاولات دامت لأكثر من 6 سنوات من جانب الوليد بن طلال لشرائه.

يشار إلى أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي، يقترب من الاستحواذ على نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي بشكل رسمي خلال أيام، رغم شكوى bien sports على إتمام الصفقة، ما أجل حسمها لأيام قليلة من قبل رابطة الدوري الإنجليزي التي كانت تبحث الشكوى بجانب اقتراب عودة المسابقة المحلية.