رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بعد ضياع اللقب.. إنجاز جديد لمانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي

07:38 م | السبت 11 يوليو 2020
بعد ضياع اللقب.. إنجاز جديد لمانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي

جوارديولا مدرب مانشستر سيتي

لم يستسلم مانشستر سيتي، بعد ضياع لقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، بعد الهيمنة عليه لمدة موسمين متتاليين تحت قيادة الإسباني بيب جوراديولا، ليحقق العديد من الإنجازات التاريخية الغائبة عن سجلات البريميرليج منذ سنوات.

واستطاع خمسة من عناصر بيب جوارديولا، تسجيل أكثر من 10 أهداف، في موسم واحد بالدوري الإنجليزي، وهو رقم لم يحققه أي فريق في البريميرليج منذ إيفرتون في عام 1984، وهو الإنجاز الذي أعاده السماوي إلى سجلات البطولة من جديد.

أجويرو يقود قائمة الأكثر تهديفا في مانشستر سيتي 

وسجل سيرجيو أجويرو، 16 هدفاً منذ بداية الموسم الجاري، وقبل تعرضه لإصابة أنهت موسمه، وخلفه رحيم ستيرلينج الذي أضاف 13 هدفاً إلى سجله التهديفي بالدوري الإنجليزي هذا الموسم، ثم كيفين دي بروين برصيد 11 هدفاً، جابرييل جيسوس بالرصيد ذاته، وأخيراً رياض محرز بـ10 أهداف.

ويأتي ذلك مع اقتراب ليفربول من حصد لقب مانشستر سيتي التاريخي، الذي ظفر به بعدما توج بلقب الدوري الإنجليزي، بحصوله على 100 نقطة في موسم واحد، ويحتاج الريدز صاحب الـ93 نقطة، للفوز في الثلاثة مواجهات الحاسمة أمام تشيلسي، أرسنال، ونيوكاسل، من أجل تخطي الرقم التاريخي لمانشستر سيتي، وحسم الموسم بأكثر من 100 نقطة في جعبته. 

ومن المقرر أن يلتقي مانشستر سيتي مع برايتون، مساء اليوم، على ملعب فالكو، ضمن منافسات الجولة 35 من الدوري الإنجليزي، في مباراة يخوضها السماوي من المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 69 نقطة، خلف ليفربول "بطل الدوري الإنجليزي"، بفارق 23 نقطة، إذ يبحث السيتي عن نهاية مشرفة لموسمه بعد ضياع لقب البريميرليج.

وحصد مانشستر سيتي نقاطه الـ69، من تحقيق الفوز في 22 مباراة، وحسم التعادل 3 مباريات له، بينما مني بالهزيمة 9 مرات منذ بداية مسيرته في الدوري الإنجليزي هذا الموسم.