رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

السيتي يرحب بقرار المحكمة الرياضية: لم نراجع الحكم.. ونشكر فريقنا القانوني

11:33 ص | الإثنين 13 يوليو 2020
السيتي يرحب بقرار المحكمة الرياضية: لم نراجع الحكم.. ونشكر فريقنا القانوني

فريق مانشستر سيتي

حرص نادي مانشستر سيتي الإنجليزي على التعليق بشأن حكم المحكمة الرياضية "كاس" التي أسقطت عقوبة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، بحرمانه من اللعب في دوري الأبطال لمدة موسمين.

وقررت المحكمة الرياضية إلغاء العقوبة، وبالتالي يستطيع مان سيتي المشاركة بشكل طبيعي خلال الموسم المقبل في دوري أبطال أوروبا.

ونشر النادي الإنجليزي بيانا عبر موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت قال فيه: "الفريق القانوني لنادي مانشستر سيتي لم يراجع الحكم الكامل للمحكمة بعد، لكن النادي يرحب بآثار قرار اليوم الذي يؤكد أحقية موقف النادي ومجموعة الأدلة التي استعان بها".

السيتي يستطيع المشاركة الموسم المقبل في دوري الأبطال

وتابع بيان مانشستر سيتي: "تود إدارة النادي توجيه الشكر لكل أعضاء فريق الدفاع بسبب اجتهادهم طوال الفترة الماضية والإجراءات القانونية التي اتخذوها لحفظ حقوق النادي".

وأعلنت المحكمة الرياضية الدولية، إسقاط العقوبة الموقعة على مانشستر سيتي بالإيقاف لمدة عامين عن المشاركة بالبطولات الأوروبية، كما قررت تقليص الغرامة المالية الموقعة على السيتي والتي قدرت بـ30 مليون يورو، إلى 10 ملايين يورو فقط.

 

يُذكر أن مانشستر سيتي ضمن التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، حيث حسم المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج"، ويملك السيتي 72 نقطة قبل ثلاث جولات من نهاية الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي، ولن يستطيع أي من ملاحقيه في جدول الترتيب من نيل المركز الثاني من الفريق، الذي فقد لقب البريميرليج لصالح ليفربول، الذي استعاد اللقب بعد غياب دام ثلاثين عاما.