رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بعد حملة دعم الأطفال.. راشفورد أصغر حاصل على الدكتوراه الفخرية من جامعة مانشستر

05:37 م | الأربعاء 15 يوليو 2020
بعد حملة دعم الأطفال.. راشفورد أصغر حاصل على الدكتوراه الفخرية من جامعة مانشستر

راشفورد لاعب مانشستر يونايتد

حصل ماركوس راشفورد لاعب مانشستر يونايتد، على الدكتوراه الفخرية، من جامعة مانشستر، بعد المجهود الضخم الذي قدمه، من أجل دعم حملته الخاصة بتغذية الأطفال غير القادرين، والتي لاقت نجاحاً كبيراً.

وأبدى راشفورد فخره الشديد بالحصول على ذلك الوسام، الذي توج مسيرته الصغيرة في دعم الأطفال غير القادرين على التغذية الصحيحة، من أجل مكافحة الأمراض والفقر، خاصة أن الفكرة لم تلق قبولاً في بادئ الأمر، من قبل الحكومة البريطانية، قبل أن تتراجع وتدعم الحملة.

راشفورد يحتفي بالدكتواره الفخرية

وأكد اللاعب الإنجليزي، أن حصوله على هذا التكريم سيكون فخراً له ولأسرته مدى الحياة، إذ سيصبح راشفورد أصغر شخص يحصل على هذا اللقب الشرفي، على مدار التاريخ، إضافة إلى وضع اسمه بجانب أسماء العديد من الأساطير حول العالم، وهو لم يتجاوز الـ22 عاماً.

نجح ماركوس راشفورد، في استكمال حملته التي بدأها بمعاونة الحكومة الإنجليزية، التي رفضت الفكرة في بداية الاقتراح، على دعم أطفال الشوارع وغير القادرين، من خلال مدهم بالطعام بشكل مجاني، لتصل قيمة الدعم المقدم من حملته، إلى 4 ملايين وجبة لجميع الأطفال من الفئات الأكثر ضعفاً وعدم قدرة على إطعام ذاتها، لضعف الإمكانيات، بحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية.