رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

سكرتير "كاف" يكشف موعد بطولة كأس أمم أفريقيا 2023

03:12 م | الخميس 16 يوليو 2020
سكرتير "كاف" يكشف موعد بطولة كأس أمم أفريقيا 2023

كأس أمم أفريقيا

تحدث عبد المنعم باه، سكرتير عام الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، اليوم الخميس، عن موعد إقامة بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، مؤكدا أن المسؤولين في "كاف" اتفقوا على إقامة البطولة بين شهري يونيو ويوليو.

وأوضح "باه" خلال تصريحاته لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، اليوم: "كاف استقر على إقامة كل بطولات المنتخبات في الصيف وعدم إقامتها بالشتاء كما كان مقررا لبطولة أمم أفريقيا 2021 المقرر لها في الكاميرون".

في سياق آخر، يعقد "كاف" اليوم الخميس، اجتماعا لحسم مكان إقامة بطولة دوري أبطال أفريقيا، خاصة بعد إعلان الكاميرون رسميا عدم استضافة البطولة بسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" المتفشي في جميع أنحاء العالم.

وكان اتحاد الكرة قد أرسل خطابا رسميا إلى الاتحاد الأفريقي من أجل استضافة مباريات الدور نصف النهائي لدوري أبطال أفريقيا، حيث يلعب الأهلي مع الوداد المغربي، فيما يواجه الزمالك شقيقه الرجاء المغربي في سبتمبر المقبل.

إقامة مباريات الكونفدرالية في المغرب بقرار من الاتحاد الأفريقي

جدير بالذكر أن "كاف" اختار المغرب لاستضافة مباريات نصف نهائي الكونفدرالية من دور واحد، حيث سيلتقي بيراميدز مع حورويا كوناكري الغيني في نصف النهائي الأول، بينما يلعب نهضة بركان وحسنية أغادير في نصف النهائي الثاني.