رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

فحص كورونا للاعبي سان جيرمان وسانت إيتيان قبل نهائي كأس فرنسا

09:23 م | السبت 18 يوليو 2020
فحص كورونا للاعبي سان جيرمان وسانت إيتيان قبل نهائي كأس فرنسا

كأس فرنسا

قرر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، خضوع لاعبي باريس سان جيرمان وسانت إتيان لاختبار فيروس كورونا قبل خوض نهائي الكأس، والمقرر إقامته بين الفريقين يوم 24 يوليو الجاري.

وينص البروتوكول الطبي على خضوع جميع اللاعبين لاختبار فيروس كورونا قبل 48 ساعة من المباراة النهائية، على أن يجري تطبيق نفس الإجراء في مباراة نهائي كأس الرابطة الفرنسية.

ويعد ناديا باريس سان جيرمان وسانت إيتيان، المشاركان في نهائي كأس فرنسا، يوم الجمعة 24 يوليو في ملعب فرنسا، مسؤولان عن التحقق من عدم تأثر أي من اللاعبين بفيروس كورونا، وفقًا للبروتوكول الصحي الصادر عن الاتحاد الفرنسي، وذلك وفقًا لما أكدته صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية.

ويطلب من المسؤول الطبي لكل نادي إكمال وثيقة تثبت مراقبة جميع الأشخاص المحيطين بالفريق، ومن المحتمل أن يشارك في المباراة، بالإضافة إلى فحص جميع أعضاء الطاقم الفني والطبي والإداري الذين هم على اتصال باللاعبين أثناء التحضير للمباراة في اليومين السابقين للمباراة وحول المباراة (المدربون، المدربون البدنيون، الأطباء، أخصائيو العلاج الطبيعي، المتدربون، حراس الأمن، الصحفيين، وما إلى ذلك).

وتجدر الإشارة إلى أن الحكام ملتزمون أيضًا بإجراء الفحص قبل 24 ساعة من المباراة، حيث يجب إجراء فحص سريري واستبيان يوضح عدم وجود أعراض.

كما يجب على أي شخص يعاني من أعراض تشير إلى إصابة محتملة بفيروس كورونا في يوم المباراة أن يعزل نفسه على الفور في فندقه.

يذكر أن نادي باريس سان جيرمان، كان قد أعلن في وقت سابق، اكتشاف إصابة أربعة أفراد من قوامه، منهم ثلاثة لاعبين والأخير مدرب، بفيروس كورونا المستجد، ومنذ ذلك الحين تجرى اختبارات PCR كل أربعة أيام دون أن يعلن النادي اكتشاف حالة إيجابية جديدة.