رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أوباميانج رابع لاعب يسجل ثنائية في مباراة إقصائية بملعب ويمبلي

04:05 م | الأحد 19 يوليو 2020
أوباميانج رابع لاعب يسجل ثنائية في مباراة إقصائية بملعب ويمبلي

بيير إيمريك أوباميانج لاعب أرسنال

نجح الجابوني بيير إيمريك أوباميانج مهاجم فريق أرسنال، في قيادة فريقه نحو الانتصار على مانشستر سيتي، في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ليلة أمس، بتسجيله هدفي فوز فريقه.

وحقق المهاجم الجابوني، رقما مميزا بتسجيله هدفي أرسنال في شباك السيتي، حيث أصبح رابع لاعب في التاريخ يسجل هدفين في ملعب "ويمبلي" بواحدة من المباريات الإقصائية.

وكان ريج لويس أول لاعب يسجل هدفين بهذا الملعب في نهائي كأس الاتحاد عام 1950، وتلاه تشارلي نيكولاس بنهائي كأس الرابطة عام 1987، وألكسيس سانشيز في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي عام 2015، وأخيرا "أوباميانج" الذي أحرز هدفين في نصف نهائي كأس الاتحاد في 2020.

محمد صلاح الأول.. أوباميانج ثاني أفضل هداف بين لاعبي البريميرليج منذ انضمامه لأرسنال

ونجح "أوباميانج" في الوصول بهدفيه بشباك السيتي، إلى تسجيل 65 هدفا بقميص أرسنال في كل البطولات، منذ أول مباراة خاضها بالقميص الأحمر في فبراير 2018.

ومنذ ظهور المهاجم الجابوني مع أرسنال، لا يوجد لاعب في كل أندية الدوري الإنجليزي الممتاز سجل أهدافا أكثر من المهاجم الجابوني، سوى محمد صلاح جناح ليفربول، الذي سجل 68 هدفا، خلال تلك الفترة.

يُذكر أن أرسنال تأهل إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي للمرة الـ21 في تاريخه، ليصبح أكثر الفرق وصولا إلى نهائي أعرق البطولات الإنجليزية، ويملك المدفعجية الرقم القياسي في عدد ألقاب كأس الاتحاد الذي حققه 13 مرة من قبل وآخرها موسم 2016-17، ويسعى لتحقيق اللقب للمرة الـ14 في تاريخه.

وبعد تأهله إلى نهائي كأس الاتحاد، ينتظر أرسنال الفائز من مواجهة مانشستر يونايتد وتشيلسي، اللذين يلتقيان في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، في السابعة مساء اليوم، على ملعب ويمبلي.