رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موعد مباراة ليفربول ضد تشيلسي والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع

03:59 م | الثلاثاء 21 يوليو 2020
موعد مباراة ليفربول ضد تشيلسي والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع

ليفربول وتشيلسي

يستضيف فريق ليفربول المحترف ضمن صفوفه المصري محمد صلاح، فريق تشيلسي، مساء غد الأربعاء، في قمة الجولة 37 وقبل الأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" للموسم الحالي 2019-2020.

وتنطلق مباراة ليفربول ضد تشيلسي، في التاسعة والربع، على ملعب "آنفيلد" معقل الريدز، وسيجري بث اللقاء عبر قناتي beIN Sports HD 2، beIN Sports HD 1 بتعليق التونسي عصام الشوالي.

ويتطلع ليفربول لتحقيق الفوز خلال مباراته أمام بلوز تشيلسي، بعد خسارته في الجولة الماضية، أمام أرسنال، على الرغم من أن زملاء محمد صلاح، حسموا بطولة بريميرليج مبكرا منذ عدة أسابيع، ويتربع على عرش البطولة برصيد 93 نقطة، حصل عليها الفريق من 36 مباراة.

على الجانب الآخر، يدخل تشيلسي اللقاء منتشيا بتأهله لنهائي كأس انجلترا عقب فوزه الأخير على مانشستر يونايتد في الدور نصف النهائي، كما أن البلوز يحتل المركز الثالث في الترتيب برصيد 63 نقطة، ويسعى الفريق لإرضاء جماهيره والفوز في هذه المباراة، من أجل تأمين المركز الثالث في البطولة والتأهل لدوري أبطال أوروبا بشكل مباشر.

4 غيابات عن قمة ليفربول وتشيلسي في الدوري الإنجليزي

ويفتقد ليفربول في هذه المواجهة جويل ماتيب، بسبب إصابة في الكاحل، وجوردان هندرسون، بسبب إصابة في الركبة، ومن المتوقع أن يعود جيمس ميلنر في هذه المباراة، ومن المتوقع أن يبدأ الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول، اللقاء بتشكيل مكون من:

حارس المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: أندرو روبرتسون، فيرجيل فان دايك، جو جوميز، أليكساندر آرنولد.

خط الوسط: جورجينيو فينالدوم، فابينيو، أوكسليد تشامبرلين.

خط الهجوم: ساديو ماني، روبيرتو فيرمينو، محمد صلاح.

في المقابل، يغيب عن البلوز جولو كانتي، وبيلي جيلمور، بداعي الإصابة، ولن يغيب أي لاعب للإيقاف، ومن المتوقع أن يبدأ فرانك لامبارد مدرب تشيلسي، اللقاء بتشكيل مكون من:

حارس المرمى: كيبا أريزابالاجا.

خط الدفاع: سيزار أثبليكويتا، كورت زوما، أنطونيو روديجير، ريس جيمس.

خط الوسط: ماتيو كوفاتشيتش، جورجينيو، روس باركلي، كريستيان بوليسيتش.

خط الهجوم: ويليان، تامي أبراهام.

ومن المقرر أن يتسلم ليفربول كأس بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليج"، في احتفالية خاصة على ملعب "آنفيلد"، عقب انتهاء المباراة، إذ أن الريدز حقق لقب الدوري الإنجليزي للمرة الأولى منذ عام 1990، والـ19 في تاريخه، كما أنها المرة الأولى له في البطولة بمسماها الجديد.

فيما منحت رابطة الدوري الإنجليزي، الإذن لعائلات لاعبي ليفربول، وعلى رأسهم عائلة صلاح، بحضور مباراة التتويج بعدما كانت هناك حالة من القلق بعدم السماح لعائلات اللاعبين بحضور مراسم التتويج، في ظل إقامة المباريات خلف أبوابٍ مغلقة، منذ استئناف النشاط الكروي، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".