رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

غدا.. جولة حسم التأهل والهبوط في دوري الدرجة الثانية الإنجليزي

05:01 م | الثلاثاء 21 يوليو 2020
غدا.. جولة حسم التأهل والهبوط في دوري الدرجة الثانية الإنجليزي

فريق ويست بروميتش ألبيون

تختتم غدا الأربعاء، مباريات دوري الدرجة الإنجليزي "تشامبيونشيب"، حيث تقام مباريات الجولة 46 والأخيرة، والتي سيتحدد من خلالها المتأهل المباشر الثاني، بالإضافة إلى تحديد الهابطين إلى الدرجة الثالثة "ليج وان".

وتقام غدا، 12 مباراة، بالجولة الأخيرة، والتي لن تشكل فارقا مع فريق ليدز يونايتد، الذي ضمن التأهل إلى الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج"، وحسم لقب التشامبيونشيب.

ويخوض فريق ويست بروميتش ألبيون، الذي يلعب في صفوفه أحمد حجازي لاعب المنتخب الوطني، مباراة حاسمة من أجل التأهل إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويملك ويست بروم 82 نقطة، محتلا المركز الثاني، وسيواجه فريق كوينز بارك رينجرز، صاحب المركز الـ14 بجدول الترتيب، ويحتاج "حجازي" ورفاقه لتحقيق الفوز من أجل الصعود للبريميرليج، دون انتظار أي نتائج أخرى.

صراع ثلاثي شرس على المركز الثاني

ويستضيف برنتفورد ثالث الترتيب برصيد 81 نقطة، نظيره بارنسلي القابع في المركز الـ23 برصيد 46 نقطة، وسيخوض الفريقان اللقاء بحثا عن الفوز فقط.

ويأمل برنتفورد، تحقيق الفوز، مع تعثر ويست بروم، أمام كوينز بارك، لكي يتأهل بشكل مباشر إلى الدوري الإنجليزي، بينما يسعى الفريق الضيف إلى الفوز على أمل البقاء في التشامبيونشيب، بشرط سقوط فريقي لوتون وتشارلتون "رصيدهما 48 نقطة" أمام بلاكبيرن روفرز، وليدز يونايتد على الترتيب.

ويملك فولهام بعض الحظوظ أيضا، حيث يملك 80 نقطة، ويحل ضيفا على ويجان، وتنطلق كل المباريات في الثامنة والنصف مساء الغد.

ويقضي نظام دوري الدرجة الثانية الإنجليزي، بصعود صاحبي المركزين الأول والثاني إلى الدوري الممتاز "بريميرليج" بشكل مباشر، بينما يخوض أصحاب المراكز من الثالث إلى السادس مباريات إقصائية يتحدد من خلالها الفريق الصاعد الثالث، بينما يهبط أصحاب المراكز الثلاثة الأخيرة إلى الدرجة الثالثة "ليج وان".

ويحتل برنتفورد المركز الثالث "81"، فولهام الرابع "80"، نوتنجهام فوريست الخامس "70"، كارديف سيتي السادس "70"، سوانزي سيتي السابع "67"، وسيواجه من يحسم المركز الثالث نظيره بالمركز السادس، على أن يلتقي الفائز منهما في مباراة نهائية أمام المنتصر من لقاء رابع وخامس الترتيب النهائي.