رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الليلة.. حجازي يسعى لقيادة ويست بروميتش للتأهل المباشر للدوري الإنجليزي

04:27 م | الأربعاء 22 يوليو 2020
الليلة.. حجازي يسعى لقيادة ويست بروميتش للتأهل المباشر للدوري الإنجليزي

أحمد حجازي لاعب ويست بروم

تختتم اليوم الأربعاء، مباريات دوري الدرجة الأولى الإنجليزي "تشامبيونشيب"، حيث تقام مباريات الجولة 46 والأخيرة، والتي سيتحدد من خلالها المتأهل المباشر الثاني، بالإضافة إلى تحديد الهابطين إلى الدرجة الثالثة "ليج وان".

ويتمنى أحمد حجازي مدافع المنتخب الوطني، ونادي ويست بروميتش، قيادة فريقه نحو التأهل المباشر، إلى الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج"، بشرط ختام التشامبيونشيب بالمركز الثاني.

ويقضي نظام دوري الدرجة الثانية الإنجليزي، بصعود صاحبي المركزين الأول والثاني إلى الدوري الممتاز "بريميرليج" بشكل مباشر، بينما يخوض أصحاب المراكز من الثالث إلى السادس مباريات إقصائية يتحدد من خلالها الفريق الصاعد الثالث، بينما يهبط أصحاب المراكز الثلاثة الأخيرة إلى الدرجة الثالثة "ليج وان".

ويحتل ويست بروميتش ألبيون المركز الثاني برصيد "82 نقطة"، ويليه برنتفورد بالمركز الثالث "81"، ثم فولهام الرابع "80"، وخلفهم نوتنجهام فوريست الخامس "70"، وكارديف سيتي السادس "70"، ثم سوانزي سيتي السابع "67"، وسيواجه من يحسم المركز الثالث نظيره بالمركز السادس، على أن يلتقي الفائز منهما في مباراة نهائية أمام المنتصر من لقاء رابع وخامس الترتيب النهائي.

كل المباريات تنطلق في توقيت واحد

وتقام اليوم، 12 مباراة، بالجولة الأخيرة، والتي لن تؤثر نتائجها على فريق ليدز يونايتد، الذي ضمن التأهل إلى الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج"، وحسم لقب التشامبيونشيب، حيث يتصدر الترتيب برصيد 90 نقطة.

ويخوض فريق ويست بروميتش ألبيون، مباراة حاسمة من أجل التأهل إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يواجه فريق كوينز بارك رينجرز، صاحب المركز الـ14 بجدول الترتيب، ويحتاج "حجازي" ورفاقه تحقيق الفوز فقط من أجل الصعود للبريميرليج، دون انتظار أي نتائج أخرى.

ويستضيف برنتفورد ثالث الترتيب برصيد 81 نقطة، نظيره بارنسلي القابع في المركز الـ23 برصيد 46 نقطة، وسيخوض الفريقان اللقاء بحثا عن الفوز فقط.

ويأمل برنتفورد، تحقيق الفوز، مع تعثر ويست بروم، أمام كوينز بارك، لكي يتأهل بشكل مباشر إلى الدوري الإنجليزي، بينما يسعى بارنسلي إلى الفوز على أمل البقاء في التشامبيونشيب، بشرط سقوط فريقي لوتون وتشارلتون "رصيدهما 48 نقطة" أمام بلاكبيرن روفرز، وليدز يونايتد على الترتيب.

ويملك فولهام بعض الحظوظ للصعود المباشر إلى البريميرليج أيضا، حيث يملك 80 نقطة، ويحل ضيفا على ويجان، وتنطلق كل المباريات في الثامنة والنصف مساء اليوم بتوقيت القاهرة.