رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الدوري المغربي يعود اليوم بمباراتين بعد توقف كورونا

05:05 م | الإثنين 27 يوليو 2020
الدوري المغربي يعود اليوم بمباراتين بعد توقف كورونا

فريق الرجاء المغربي

تعود اليوم، منافسات الدوري المغربي مرة أخرى، بعد توقف دام لأكثر من أربعة أشهر، بسبب وباء فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

ويعود الدوري المغربي، بمباراتين حيث يلتقي الدفاع الحسني الجديدي مع الرجاء البيضاوي على ملعب "أحمد العبدي"، والتي تنطلق في التاسعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة.

وتعد مباراة الرجاء والدفاع الجديدي، مؤجلة من الجولة التاسعة، بعد قرار لجنة الاستئناف بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم "الاتحاد المغربي"، بتأييد الحكم الابتدائي الخاص بإعادة المباراة، وأصدرت بيانا أكدت فيه تحملها مصروفات إجراء تلك المباراة بالكامل، لأن الخطأ الذي حدث لم يكن مسؤولية أحد الفريقين، بل كان خطأ في تقدير الموقف من مسؤولي الاتحاد المغربي.

حسنية أغادير يواجه رجاء بني ملال

وتنطلق في الـ11 مساء، المباراة الثانية، والتي تجمع بين حسنية أغادير ورجاء بني ملال، وهي مباراة مؤجلة من الجولة 19 من منافسات الدوري المغربي.

ويملك الرجاء الرياضي، 28 نقطة يحتل بها المركز السادس، متأخرا بفارق ثماني نقاط، عن الوداد متصدر ترتيب الدوري المغربي بـ36 نقطة، لكن لعب الرجاء 15 مباراة، مقابل 18 لقاء خاضها الفريق صاحب الصدارة.

وبدأ تنفيذ فكرة طرح تذاكر إلكترونية، أمام جمهور الرجاء، من أجل جمع مبلغ مالي يساعد إدارة النادي، على تجاوز الأزمة المالية التي تسبب فيها توقف النشاط الرياضي، بسبب جائحة كورونا.

وجرى طرح تذاكر مباراة الرجاء ونهضة الزمامرة، للبيع عبر الوسائل الإلكترونية، مقابل 30 درهما مغربيا "ما يعادل 51 جنيها مصريا" للتذكرة الواحدة، ويمكن شرائها عبر الإنترنت، لتأكيد الحضور بشكل افتراضي، ومساندة فريقهم الذي يخوض العديد من المنافسات المحلية والعربية والأفريقية.