رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رومينيجه ينتقد تعامل يويفا مع قضية مانشستر سيتي

05:31 م | الإثنين 27 يوليو 2020
رومينيجه ينتقد تعامل يويفا مع قضية مانشستر سيتي

بايرن ميونيخ

انتقد كارل هاينز رومينيجه الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم، طريقة تعامل الاتحاد الأوروبي، مع قضية نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، كما دعا لتعديل قواعد اللعب المالي النظيف.

وكانت المحكمة الرياضية الدولية، قررت إلغاء قرار حرمان مانشستر سيتي، من المشاركة في البطولات الأوروبية، بسبب عدم ثبوت الانتهاكات المزعومة وسقوط بعض الاتهامات بالتقادم.

وكان اتهم مانشستر سيتي، بالمبالغة في أرقام إيرادات الرعاية الخاصة به.

وقال "رومينيجه" في مؤتمر صحفي عبر الفيديو: "الأمر يبدو وكأن (يويفا) لم يقم بعمله بشكل جيد، جميع ما سمعته من مصادر مختلفة يقول إن الأمور لم تكن منظمة في الآونة بالأخيرة".

وتابع بأنه سعيد من أجل الإسباني جوسيب جوارديولا المدير الفني السابق لبايرن ميونيخ، ومانشستر سيتي الحالي، حيث سيكون بإمكانه الآن، المشاركة في البطولة التي يشارك بها نخبة الأندية الأوروبية، لكنه أكد في الوقت ذاته أن اللعب المالي النظيف يتطلب عملية تجديد عقب القضية.

وواصل: "حينما قدمنا اللعب المالي النظيف منذ 10 سنوات مضت، اتفقنا على أنه لا يمكنك أن تنفق أكثر مما تكسب، هذا ما يجب أن يكون محور الحديث الآن، ولهذا السبب علينا تعديل قواعده قليلا".

واختتم: "لا بد أن نجد قاعدة متغيرة يقبلها الجميع، اللاعبون والوكلاء والأندية أيضا، لأن الجميع في النهاية سيستفيد من اللعب المالي النظيف".