رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

وزير الرياضة البريطاني يرفض التدخل في العرض السعودي لشراء نيوكاسل

11:31 ص | الأربعاء 29 يوليو 2020
وزير الرياضة البريطاني يرفض التدخل في العرض السعودي لشراء نيوكاسل

نيوكاسل يونايتد

رفض نايجل هادلستون وزير الرياضة البريطاني، التدخل بشأن العرض السعودي للاستحواذ على نادي نيوكاسل يونايتد الذي يلعب في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج".

وأوضح "هادلستون" في حديثه مع شبكة "سكاي سبورتس"، أن بيع الأندية يُعد شأن خاص بكرة القدم، بالرغم من أنه يراقب الموضوع دون أن يتدخل فيه.

وأضاف وزير الرياضة البريطاني، أنه لا يفضّل تدخل الحكومة في أمور تتعلق بقرارات خاصة في كرة القدم، مؤكدا أنه لا يشعر بالراحة بشأن مستوى التوقعات الحكومية بشئون الكرة.

نيوكاسل أنهى الموسم في المركز الثالث عشر

وأعلن نايجل هادلستون، أنه توجد فحوص من الحكومة لأي عملية استحواذ من هذا النوع، مشيرا إلى أنه أمر مناسب، مع وجود متابعة للعملية، ولكن في النهاية القرار يخص الأشخاص المعنيين، مشددا أنه لن يكون من المناسب له التدخل في هذا المستوى.

يُذكر أن مجلس إدارة رابطة الدوري الممتاز "بريميرليج" يقوم بفحص عرض الاستحواذ كجزء من عملية اختبار المُلاك والمديرين، حيث يتم تقييم مدى أهلية الملاك الجدد قانونيا وماليا للانضمام لملاك أندية المسابقة، كما أن ستيف بروس المدير الفني لفريق نيوكاسل يونايتد، دعا بشكل واضح لحسم عرض الاستحواذ، حتى يستطيع النادي البدء في التخطيط للموسم المقبل.

وأنهى نيوكاسل يونايتد الموسم الإنجليزي 19-20، محتلا المركز الثالث عشر، وفي رصيده 44 نقطة، جمعها من 11 انتصار، و11 تعادل، وخسر في 16 مواجهة.