رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

معركة وحيدة بالدوري الإيطالي بعد حسم اللقب والمراكز المؤهلة أوروبيا

12:47 م | الخميس 30 يوليو 2020
معركة وحيدة بالدوري الإيطالي بعد حسم اللقب والمراكز المؤهلة أوروبيا

يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي

يلفظ الموسم الحالي من الدوري الإيطالي 2019-2020 أنفاسه الأخيرة، حيث أقيمت على مدار يومي الأمس وأمس الأول، منافسات الجولة 37 "قبل الأخيرة".

وقبل نهاية الدوري الإيطالي بجولة واحدة، حسم لقب الدوري والأندية المتأهلة إلى بطولتي الأندية "دوري الأبطال والدوري الأوروبي"، كما تأكد هبوط فريقين، وتتبقى معركة واحدة فقط، حيث يتبقى مقعد واحد للهبوط يتصارع فريقان للهروب منه أملا في البقاء بالدوري الإيطالي الممتاز في الموسم المقبل.

وحسم يوفنتوس لقب الدوري الإيطالي، ولم يتأثر بالخسارة أمام كالياري بهدفين دون رد، حيث حسم فريق السيدة العجوز البطولة، للموسم التاسع على التوالي.

وتأكد صعود فرق إنتر ميلان وأتالانتا ولاتسيو إلى دوري أبطال أوروبا رفقة اليوفي، ويتبقى فقط حسم ترتيب الفرق الثلاثة بين المراكز من الثاني إلى الرابع، وهو الأمر الذي سيتم حسمه بالجولة الأخيرة.

ويملك إنتر ميلان 79 نقطة محتلا المركز الثاني، ويليه كل من أتالانتا ولاتسيو ولكل منهما 78 نقطة، في المركزين الثالث والرابع على الترتيب.

روما وميلان حسما التأهل للدوري الأوروبي

وضمن فريقا روما وأي سي ميلان التأهل إلى الدوري الأوروبي، بعدما حسما المركزين الخامس والسادس على الترتيب بغض النظر عن نتائج الجولة الأخيرة، حيث يملك ذئاب العاصمة 67 نقطة، مقابل 63 نقطة لفريق الروسونيري.

وفي صراع الهبوط، تأكد هبوط فريقي سبال "20 نقطة" وبريشيا "24 نقطة"، إلى دوري الدرجة الثانية الإيطالي، ويتبقى تحديد فريق ثالث سيغادر رفقة الفريقين المذكورين منافسات الدوري الإيطالي، إلى الدرجة الثانية.

ويحتدم الصراع بين فريقي ليتشي "35 نقطة المركز الثامن عشر"، وجنوى "36 نقطة المركز السابع عشر"، للهروب من جحيم الهبوط للدرجة الأدنى.

وستحسم الجولة الأخيرة الفريق الثالث الهابط من الدوري، حيث يستضيف ليتشي نظيره بارما، بينما يواجه جنوى فريق هيلاس فيرونا، يوم الأحد المقبل، وتنطلق المباراتان في التاسعة إلا ربع مساء بتوقيت القاهرة.