رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

المحكمة الرياضية ترفض استئناف طرابزون التركي وتؤيد استبعاده قاريا

10:24 م | الخميس 30 يوليو 2020
المحكمة الرياضية ترفض استئناف طرابزون التركي وتؤيد استبعاده قاريا

طرابزون سبور

سيُمنع فريق طرابزون سبور الذي أنهى النسخة الأخيرة من بطولة الدوري التركي الممتاز في المركز الثاني، من خوض منافسات مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في الموسم المقبل، بعدما ثبتت محكمة التحكيم الرياضي «كاس» الخميس قرار استبعاده قاريًا لموسم واحد بسبب مخالفته قواعد اللعب المالي النظيف.

ولن يكون بمقدور طرابزون المشاركة في التصفيات المؤهلة لدوري أبطال أوروبا 2020-2021 بعدما حل وصيفا للدوري التركي خلال الموسم المنصرم.

وقرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" الشهر الماضي، حرمان نادي طرابزون سبور من المشاركة في مسابقاته لمدة عام بسبب عدم احترامه اتفاقًا أبرم عام 2016 وعد فيه بتحقيق توازن مالي في حساباته لعام 2019.

ورفضت المحكمة الرياضية الدولية "كاس" استئنافاً تقدم به النادي التركي، وأكدت عقوبة استبعاده، ما سيتيح لبشكتاش الذي حل ثالثاً في جدول ترتيب بطولة الدوري التركي الممتاز، تمثيل بلاده في دوري الأبطال انطلاقاً من الدور التمهيدي الثاني.

وتبقى بذلك بطاقة التأهل المباشر إلى دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا عن الدوري التركي، من نصيب باشاك شهير الذي توج بطلاً لبطولة الدوري التركي الممتاز الموسم المنصرم للمرة الأولى في تاريخه.

ووفقاً للمادة الرابعة من لوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بشأن المشاركة في المسابقات القارية لفترة 2018-2021، فإن "أي نادٍ لا يُقبل في المسابقة، يُستبدل بالنادي التالي من خلفه في ترتيب الدوري الأعلى من البطولة الوطنية للاتحاد الوطني نفسه".