رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

عمالقة الدوريات الكبرى يتساقطون وترقب من بايرن وسان جيرمان

02:57 ص | الأحد 09 أغسطس 2020
عمالقة الدوريات الكبرى يتساقطون وترقب من بايرن وسان جيرمان

ريال مدريد ومانشستر سيتي

تُعد ظاهرة خروج كبرى الأندية الأوروبية المبكر من النسخة الحالية لبطولة دوري أبطال أوروبا هي الأبرز على الإطلاق هذا الموسم.

والأغرب في الأمر هو أن تلك الفرق الكبرى التي ودعت المسابقة في وقت مبكر هي أبطال النسخة الأخيرة من دورياتها المحلية، والتي تعد ضمن الدوريات الخمسة الكبرى بالقارة الأوروبية والأقوى على الصعيد العالمي، ولعل أبرز تلك الفريق التي ودعت البطولة إلى الآن التالي:

ليفربول

ودع فريق ليفربول بطل مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم المنصرم والمتوج بآخر نسخة من دوري أبطال أوروبا النسخة الحالية من البطولة الأوروبية الكبيرة من دور الـ16 على يد أتلتيكو مدريد، وذلك بعدما سقط الريدز أمام العملاق المدريدي بهدف نظيف ذهابًا، قبل الخسارة إيابًا على ملعب "أنفيلد" بنتيجة 3-2.

ريال مدريد

لم يختلف الحال كثيرًا بالنسبة لبطل النسخة الأخيرة من بطولة الدوري الإسباني "الليجا"، والذي سار على نهج ليفربول هو الآخر، وذلك عقب خسارته على ملعبه، وأمام أعين جماهيره من مانشستر سيتي في ذهاب دور الـ16 بنتيجة 2-1، قبل الخسارة من جديد بنفس النتيجة أمام الستيزينس في الإياب، أمس السبت.

يوفنتوس

ودع بطل النسخة الأخيرة من الدوري الإيطالي مسابقة دوري أبطال أوروبا من بوابة ليون الفرنسي، حيث سقط العملاق الإيطالي أمام نظيره الفرنسي ذهابًا بدور الـ16 بهدف نظيف، قبل الانتصار الهزيل على ملعبه أمام ليون بنتيجة 2-1.

ويبقى الاستثناء من أبطال الدوريات الـ5 الكبرى في الثنائي بايرن ميونخ بطل النسخة الأخيرة من بطولة الدوري الألماني، وباريس سان جيرمان بطل النسخة الأخيرة من بطولة الدوري الفرنسي واللذان لم يودعا المسابقة إلى حين اللحظة.