رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

المعيوف العربي الوحيد في صراع الحراس على جائزة الأفضل بأبطال آسيا 2019

06:15 م | الأحد 16 أغسطس 2020
المعيوف العربي الوحيد في صراع الحراس على جائزة الأفضل بأبطال آسيا 2019

المعيوف

طرح الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم تصويتا يخص اختيار أفضل حارس في دوري أبطال آسيا لعام 2019، كان من بين الحراس الخمسة حارس عربي وحيد وهو عبدالله المعيوف، حارس مرمى الهلال السعودي، الذي نجح في الفوز بدوري أبطال آسيا، والتأهل لكأس العالم للأندية.

وصوّت مشجعو كرة القدم الأسيوية لأفضل تشكيلة لهم في كل نسخة من دوري أبطال آسيا بين عامي 2016 و2018، وتحول موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى الفصل الأخير من هذه السلسلة، وهي نسخة 2019؛ لتحديد أفضل 11 لاعبا.

ويستمر التصويت حتى يوم السبت 22 أغسطس، وسيجرى الإعلان في منتصف شهر سبتمبر عن التشكيلة المثالية التي اختارها الجمهور، والتشكيلة المثالية بحسب الإحصائيات.

المعيوف تألق مع الهلال خلال مباريات دوري الأبطال

يأتي عبدالله المعيوف في القائمة بعدما خاض 14 مباراة مع فريقه، واستقبل 14 هدفًا، ونجح في الحفاظ على نظافة شباكه في 6 مباريات.

ويأتي أيضًا شوساكو نيشيكاوا حارس مرمى أوراوا ريد دايموندز، حيث خاض 13 مباراة، واستقبلت شباكه 11 هدفا، ونجح في الحفاظ على نظافة شباكه في 6 مباريات.

ويوجد أوه سيونج هون حارس أولسان هيونداي، بعدما خاض 7 مباريات، واستقبلت شباكه 6 أهداف، وحافظ على نظافة شباكه في 4 مباريات.

فيما يوجد يان جونلينج حارس مرمى شنجهاي اس آي بي جي، وخاض 10 مباريات، استقبلت شباكه 13 هدفاً، وحافظ على نظافة شباكه في مباراتين

فيما يوجد سونج بوم-كون حارس تشونبوك هيونداي موتورز، وخاض 8 مباريات، استقبلت شباكه 5 أهداف، و حافظ على نظافة شباكه في 3 مباريات.