رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

كومان مدربا لبرشلونة.. والإعلان الرسمي خلال ساعات

07:11 م | الأحد 16 أغسطس 2020
كومان مدربا لبرشلونة.. والإعلان الرسمي خلال ساعات

رونالد كومان مدرب هولندا

اقترب المدرب الهولندي رونالد كومان، من تولي المهمة الفنية لبرشلونة بشكل رسمي، بعد إعلان الإطاحة بكيكي سيتين، على أثر الفضيحة الأوروبية التي لحقت بالفريق الكتالوني، على يد بايرن ميونيخ، الذي أسقطه بالثمانية.

وبحسب إذاعة كتالونيا، فإن كومان أتم جميع الاتفاقات بينه وإدارة برشلونة، على خوض التجربة وتولي مهمة جديدة على رأس القيادة الفنية للبلوجرانا، على أن يجري الإعلان عن الصفقة بشكل رسمي، غدا الاثنين، بعد إنهاء مشوار سيتين بصورة رسمية أيضاً.

كومان يقترب من تولي المهمة رسمياً

وذكرت عدد من التقارير الصحفية، أن كومان توجه إلى كتالونيا بالفعل، من أجل البحث عن منزل في إسبانيا، ونقل معيشته داخل البلاد، بعد اتمام إجراءات انتقاله إلى برشلونة، إذ اتجهت إدارة الفريق الكتالوني لكومان، لثقتها في قدرته على التغيير، إضافة إلى قوة شخصيته التي جعلته يظفر بالعديد من الألقاب مع أندية متواضعة.

ودشنت صحيفة "ماركا"، استفتاءا من أجل الوقوف على رأي جماهير برشلونة، بشأن تولي كومان المهمة خلفاً لسيتين.

وكشفت الصحيفة الإسبانية، عن نتيجة الاستفتاء الذي أقامته لجماهير برشلونة، من أجل اختيار المدرب القادم للفريق، لخلافة كيكي سيتين المدرب الحالي، والذي أوشكت إدارة النادي الكتالوني على إعلان إقالته من تدريب الفريق.

ووفقاً لاستفتاء الصحيفة، فإن تشافي هيرنانديز نجم الفريق السابق تصدر القائمة بنسبة تصويت 36%، تلاه بوتشيتينو 15%، ثم كومان 15%، ثم مارتينيز 12%، ثم أليجري 5%، وأخيراً بلان 5%.