رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تقارير: الدوري المغربي لن يتوقف بسبب كورونا

07:27 م | الثلاثاء 18 أغسطس 2020
تقارير: الدوري المغربي لن يتوقف بسبب كورونا

الوداد والرجاء

كشفت تقارير صحفية مغربية أن الدوري المغربي لن يتوقف بعد تأجيل أكثر من مباراة في الدوري بسبب حالات كورونا بين اللاعبين.

وكشفت صحيفة المنتخب المغربية، أن الدوري المغربي لن يتوقف بمجرد ظهور حالات كوفيد 19 في صفوف بعض الأندية، مؤكدة أن المنافسات ستستكمل حتى آخر جولة.

وأكدت الصحيفة أن الاتحاد المغربي قرر عدم خوض الجولة الـ26 حتى يتثنى له خوض المباريات المؤجلة وبعدها سيجري المرور لإجراء الجولة 27 من أجل تكريس مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية.

وكشفت تقارير مغربية، اليوم السبت، عن مطالب في الشارع المغربي من أجل إلغاء البطولة المحلية، بعد تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في عدد من الأندية.

مطالبات بإلغاء الدوري المغربي

وبحسب موقع "هيسبريس" المغربي، فإن هناك خيارين أمام الاتحاد المغربي، في ظل تفشي الوباء القاتل في عدد من أندية الدوري المغربي، وهي 24 حالة في اتحاد طنجة دفعة واحدة، و7 حالات من رجاء بني ملال، و5 حالات من الوداد، فضلاً عن حالات في الاتحاد البيضاوي، والمغرب الفاسي، وسريع واد زم، والمغرب التطواني، والنادي القنيطري، والدفاع الجديدي.

وأضاف التقرير: "الشارع الكروي المغربي، من إطاره الرياضي إلى الإنساني، يرى مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في صفوف الأندية الوطنية، وفرض اللعب على الأندية رغم وجود حالات إيجابية فيها، دون مراعاة الجانب النفسي للاعبين والخصوم، الذين يجدون أنفسهم مضطرين إلى الجلوس مع الفيروس على طاولة واحدة، كما في حالة مباراة المغرب التطواني والرجاء الرياضي، التي جرت بعد ضغوطات قوية من الجامعة".