رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تأهل تاريخي لباريس سان جيرمان.. موعد نهائي دوري أبطال أوروبا الاستثنائي

12:47 ص | الأربعاء 19 أغسطس 2020
تأهل تاريخي لباريس سان جيرمان.. موعد نهائي دوري أبطال أوروبا الاستثنائي

باريس سان جيرمان

حجز باريس سان جيرمان الفرنسي، أول مقاعد المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا، بعد فوزه بثلاثية على لايبزيج الألماني في المباراة التي جمعت بينهما أمس الثلاثاء.

وأعاد الفريق الباريسي فرق فرنسا إلى نهائي "التشامبيون ليج" بعد غياب 16 عاماً، حيث كان آخر فريق فرنسي تأهل للنهائي هو موناكو موسم 2003 - 2004، والذي خسره الأخير أمام بورتو بثلاثية نظيفة.

وحقق "بي إس جي" إنجازاً تاريخياً شخصياً، بعدما تأهل لنهائي العرس العالمي لأول مرة في تاريخه، ليبحث عن مواصلة كتابة التاريخ بمحاولة حصد اللقب والوقوف على منصة تتويج أكبر حدث أوروبي للأندية للمرة الأولى منذ نشأته.

باريس سان جيرمان يواجه الفائز من بايرن ميونيخ وليون

وينتظر الفريق الفرنسي الفائز من مباراة بايرن ميونيخ الألماني وليون الفرنسي المقرر لها، غداً الأربعاء، ليلتقيا في المباراة النهائية المقرر أن يستضيفها ملعب النور يوم الأحد المقبل.

أنهى فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، مغامرة لايبزيج الألماني، بعد إقصاءه من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بالفوز عليه بثلاثية نظيفة، في المبارة التي جمعت بينهما، على ملعب النور بالعاصمة البرتغالية، لشبونة.

وسيطر الفريق الباريسي على اللقاء سيطرة كاملة، حيث تألق لاعبيه وترجمت سيطرتهم إلى ثلاثة أهداف عن طريق كلٍ من ماركينوس بعد مرور 13 دقيقة من عمر المباراة، قبل أن يضيف دي ماريا الهدف الثاني من تمريرة سحرية لنيمار دا سيلفا في الدقيقة 42.