رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

النني وصلاح وجها لوجه في بروفة الموسم الجديد بكأس الدرع الخيرية

11:25 ص | الجمعة 28 أغسطس 2020
النني وصلاح وجها لوجه في بروفة الموسم الجديد بكأس الدرع الخيرية

محمد صلاح ومحمد النني

يفتح ملعب «ويمبلي» أبوابه، في الخامسة والنصف من مساء غدا السبت، لاستقبال انطلاقة الموسم الجديد، التي ستشهد صداماً قوياً بين ليفربول «حامل لقب الدوري الإنجليزي»، ونظيره آرسنال «بطل كأس الاتحاد الإنجليزي»، في كأس الدرع الخيرية، وهو حدث تقليدي يجرى سنوياً قبل بداية الموسم. 

ولأول مرة منذ عودة النشاط، في أعقاب انتشار فيروس كورونا، سيشهد ملعب «ويمبلي» الذي سيستقبل صدام حامل لقبي الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي، حضورا جماهيريا محدودا، كتجربة لعودة المشجعين بداية من الموسم المقبل، وذلك وفقاً للإجراءات الاحترازية الجديدة، التي رافقت العودة، من خلال تعليمات وضعتها وزارة الصحة في إنجلترا، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، بحسب عدد من التقارير الصحفية.

وتخوض كتيبة يورجن كلوب، مباراة الدرع الخيرية كاملة العدد، لا تعاني من أي غيابات مؤثرة في صفوفها، إضافة إلى جاهزيتهما بشكل كامل، ما ظهر جلياً في المباريات الودية التي خاضها الريدز، ضمن معسكر النمسا التأهيلي للموسم الجديد، إذ استطاع ليفربول الفوز في مباراة والتعادل بآخرى.

وسيكون الغياب الوحيد عن ليفربول، هو اللاعب الذي أصيب بفيروس كورونا أثناء معسكر النمسا، ولم يتم الكشف عن هويته حتى تلك اللحظة، ولكن عدد من التقارير الصحفية أشارت إلى أنه قد يكون أرنولد مدافع الفريق، خاصة أنه غاب عن جزء من المعسكر، على أن يكون قرار مشاركته من عدمها في يد يورجن كلوب.

ولم يختلف الوضع كثيراً بالنسبة لآرسنال، الذي باتت جميع الخيارات متاحة أمامه، بعد عودة العناصر المصابة، إضافة إلى إمكانية إشراك ويليان، أحدث صفقاته التي أبرمها قبل أيام، قادماً من تشيلسي الإنجليزي، بجانب تعافي بيرنارد لينو الحارس الأساسي للجانرز، الذي تعرض إلى إصابة قوية غاب على أثرها عن معظم مباريات الفريق التي أعقبت عودة النشاط الرياضي.

ومن المتوقع أن يعتمد مايكل أرتيتا المدير الفني لآرسنال، على جميع الصفقات الجديدة كبروفة قبل بدء الموسم الجديد بشكل رسمي، من أجل الوقوف على تشكيله الأساسي للموسم المقبل، على أن يتم الدفع  بويليام ساليبا، الذي انتقل لصفوف الجانرز قادماً من سانت إيتيان. 

وحال قرر مايكل أرتيتا الدفع بمحمد النني، كما فعل في المباريات الودية التي استعد بها لمباراة كأس الدرع، سيكون هناك صداماً مصرياً بين لاعبي منتخب مصر، بمشاركة محمد صلاح بقميص ليفربول وجهاً لوجه أمام النني، ومن المتوقع أن تكون المواجهة قوية، خاصة أن الأخير تألق بشكل لافت برفقة الجانرز، في أولى مشاركاته بعد العودة من بشكتاش التركي، واستطاع أن يضع هدفه الأول بعد العودة، في شباك إم كيه دونز.