رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ليفربول وآرسنال يبحثان عن اللقب 16 في كأس الدرع الخيرية

09:05 ص | السبت 29 أغسطس 2020
ليفربول وآرسنال يبحثان عن اللقب 16 في كأس الدرع الخيرية

ليفربول وأرسنال

يلتقي فريقا ليفربول وأرسنال اليوم، في افتتاحية الموسم الجديد بالكرة الإنجليزية، حيث يلعب الفريقان على لقب كأس الدرع الخيرية "السوبر الإنجليزي"، والذي يجمع بين بطلي الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي.

ويملك كلا الفريقين، تاريخا كبيرا في كأس الدرع الخيرية، حيث حققه كلا الفريقين 15 مرة، بينما يملك مانشستر يونايتد الرقم القياسي، بحسم البطولة 21 مرة.

ويتفوق أرسنال على ليفربول في عدد حسم لقب الدرع الخيرية بشكل منفرد، حيث حقق المدفعجية اللقب 14 لقبا منفردا ومرة واحدة بالمشاركة مع توتنهام عام 1991.

ونجح الريدز في تحقيق عشرة ألقاب بشكل منفرد، وخمس مرات بالمشاركة في أعوام "1964" مع ويست هام، "1965"، "1977"، "1990" مع مانشستر يونايتد، "1986" مع إيفرتون، "1990".

ليفربول لم يفز بالبطولة منذ 14 عاما

وحقق ليفربول لقب الدرع الخيرية، أخر مرة في عام 2006، وخسر نهائي البطولة ست مرات، أخرها الموسم الماضي على يد مانشستر سيتي بركلات الترجيح، بعد نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وكان أخر ألقاب آرسنال، في الدرع الخيرية عام 2017، عندما فاز على تشيلسي بركلات الترجيح، حيث انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف مقابل هدف، وحسم المدفعجية البطولة بالركلات الترجيحية بنتيجة 4-1.

  

وتنطلق مباراة ليفربول ضد أرسنال في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء اليوم بتوقيت القاهرة، على ملعب "ويمبلي"، وسيتم بث اللقاء عبر قناة "بي إن سبورتس HD1" وسيقوم بالتعليق عليها المصري علي محمد علي.

  • زد

    زد

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • المقاولون العرب

    المقاولون العرب

  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • بلدية المحلة

    بلدية المحلة