رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الرجاء يحتج على تأجيل مباراة اتحاد طنجة بالدوري المغربي

04:48 م | السبت 29 أغسطس 2020
الرجاء يحتج على تأجيل مباراة اتحاد طنجة بالدوري المغربي

شعار نادي الرجاء المغربي

اعترض نادي الرجاء الرياضي، على قرار الاتحاد المغربي لكرة القدم، بسبب تأجيل مباراته أمام اتحاد طنجة، التي كان من المقرر إقامتها غدا الأحد، ضمن مباريات الجولة 26، بمنافسات الدوري المغربي.

وبعث نادي الرجاء، رسالته الاحتجاجية للاتحاد المغربي، التي أكد من خلالها على تمسكه بمبادئ السلامة الصحية للمواطنين المغاربة، ومواصلة المسابقات الرياضية في إطار مبني على أسس المنافسة الشريفة وتكافؤ الفرص، وهو المبدأ الذي تحدث عنه فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم في عدة مناسبات.

وأبدى نادي الرجاء الرياضي، استغرابه الشديد واندهاشه من قرار تأجيل هذا اللقاء، بناء على أسباب غير موضوعية وغير منطقية، حسب وصف البيان.

الرجاء يرفض قرار الاتحاد المغربي ويطلب مبررات منطقية للتأجيل

ونشرت صفحة نادي الرجاء الرياضي الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بيانه الرسمي بشأن تأجيل مباراته أمام اتحاد طنجة، وجاء فيه: "بعث نادي الرجاء الرياضي برسالة احتجاجية للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية عقب قرارها المتعلق بتاجيل لقاء ناديي الرجاء الرياضي واتحاد طنجة برسم الدورة 26 من البطولة الاحترافية الوطنية".

وأضاف البيان: "بعد التأكيد على تمسك نادي الرجاء الرياضي بمبادئ السلامة الصحية للمواطنين المغاربة، ومواصلة المسابقات الرياضية في إطار مبني على أسس المنافسة الشريفة، وتكافؤ الفرص، كما شدد على ذلك رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، أكد نادي الرجاء الرياضي عن استغرابه الشديد لتاجيل هذا اللقاء".

وتابع بيان الرجاء أسباب اعتراضه على تأجيل المباراة وقال: "عدم احترام مقتضيات قانون المسابقات، الذي يلزم العصبة بعدم تأجيل لقاء مبرمج بدون سبب وجيه و معقول، وعدم تطبيق مبدأ الحصول على الموافقة الكتابية المسبقة لنادي الرجاء الرياضي، قبل تأجيل هذا اللقاء، وهو نفس المبدأ الذي واجهت به العصبة النادي، بخصوص مطالبه بتغيير تواريخ لقاءات المواجهات السابقة، مع أندية الفتح الرياضي، والدفاع الحسني الجديدي، ونهضة الزمامرة، بناء قرار التاجيل على أسباب غير موضوعية وغير منطقية، لم يسبق للعصبة وأن طبقتها على نادي الرجاء الرياضي وأندية أخرى".

وطالب نادي الرجاء الرياضي من الاتحاد المغربي، بتبني مبررات منطقية وعملية يتم تطبيقها على جميع الأندية، في إطار يحترم الوضعية الاستثنائية الحالية وصحة جميع العاملين في هذا المجال.

  • سموحة

    سموحة

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • زد

    زد

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • 0

    :

    0

    04:30 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية