رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رسميا.. رحيل الكاردينال عن رئاسة الهلال السوداني وتعيين هشام حسن بدلا منه

06:04 م | الأحد 30 أغسطس 2020
رسميا.. رحيل الكاردينال عن رئاسة الهلال السوداني وتعيين هشام حسن بدلا منه

الكاردينال

كشف الاتحاد السوداني لكرة القدم بشكل رسمي عن بديل الكاردينال في رئاسة نادي الهلال، حيث أصدر بياناً رسميًا أمس كشف من خلاله بأن هشام حسن سيكون بديلًا للكاردينال الذي رحل بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا عقب بلاغ من أعضاء الجمعية العمومية.

وكشفت تقارير صحفية سودانية منذ أيام عن ابتعاد الكاردينال، رئيس الهلال السوداني، عن النادي، بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم، "فيفا".

وقالت صحيفة "كفر ووتر" السودانية، بأن أعضاء الجمعية العمومية بنادي الهلال، تقدموا بشكوى ضد الكاردينال بالفيفا، حيث أكدت أن هناك اتصالات جرت بين الاتحاد السوداني والجمعية العمومية للنادي لحفظ ماء وجه المجلس المعين، طلب فيه الاتحاد من المجلس الاعتذار بحجة أن الطعن قانوني وسيقود إلى كارثة في الهلال، وهو ما دفع رئيس النادي ومجلسه المعين الاعتذار عن مواصلة العمل في الهلال.

وتراجعت لجنة الطوارئ بالسودان، عن قرار عودة النشاط الرياضي من جديد، نتيجة عدم استقرار البلاد هناك بسبب انتشار فيروس كورونا.

وتسلم الاتحاد السوداني خطاباً صادرًا من مجلس الأمن والدفاع / اللجنة العليا للطوارئ الصحية، ألغت به خطابها السابق الذي وافقت فيه على عودة النشاط، وعليه تلغى جميع البرامج التي سبق وأن صدرت باستئناف المنافسات القومية متمثلة في الدوري الممتاز، كأس السودان، والمرحلة المشتركة المؤهلة للدوري الممتاز، وسيحدد الاتحاد لاحقا برامج هذه المنافسات عندما ينتهي وباء الكورونا، وهذا ما لزم الإبلاغ به للاتحاد ولجانه.

وبناء على قرار لجنة الطوارئ، أصدر الاتحاد السوداني، اليوم الخميس، بياناً رسميًا قرر من خلاله تعليق النشاط الرياضي إلى حين انتهاء جائحة كورونا بشكل نهائي.

 وأكد الاتحاد أن وفق بيان رسمي تسلم اتحاد الكرة صورة من خطاب صادر من – مجلس الأمن والدفاع / اللجنة العليا للطوارئ الصحية، فإن الأوضاع لن تسمح باستمرار النشاط الرياضي في الوقت الحالي.