رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بعد فوزه بجائزة أفضل لاعب.. مشوار ليفاندوفسكي مع بايرن

07:45 م | الأحد 30 أغسطس 2020
بعد فوزه بجائزة أفضل لاعب.. مشوار ليفاندوفسكي مع بايرن

ليفاندوفسكي

حصد روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ، جائزة أفضل لاعب في ألمانيا للمرة الأولى في مسيرته من مجلة كيكر الألمانية.

وحصل ليفاندوفيسكي في التصويت الذي أجرته مجلة "كيكر" بين الصحفيين الرياضيين على 276 صوتًا، بفارق كبير عن زميليه في العملاق البافاري توماس مولر بـ54 صوتًا وجوشوا كيميش بـ49 صوتًا.

وخلف ليفاندوفيسكي النجم الألماني ماركو رويس، لاعب فريق بوروسيا دورتموند الذي فاز بها في العام الماضي، وبهذا يكون اللاعب البولندي أول لاعب أجنبي يفوز بها بعد البلجيكي كيفين دي بروين، الذي فاز بها في عام 2015 رفقة فولفسبورج الألماني.

سطر المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، اسمه بأحرف من ذهب هذا الموسم، رفقة العملاق الألماني بايرن ميونيخ، بعدما قاد فريقه لتحقيق ثلاثية تاريخية هي الدوري الألماني، كأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا.

وأصبح "ليفاندوفسكي"، أول لاعب في تاريخ كرة القدم يتوج بالثلاثية، بجانب لقب الهداف في جميع البطولات الثلاث، بعدما قدم موسماً رائعاً، في الدوري الألماني وكأس ألمانيا، ثم توج موسمه بقيادة البافاري نحو لقب دوري الأبطال السادس في تاريخه.

وسجل الهداف البولندي، 55 هدفاً مع بايرن ميونخ في موسم 2019-2020، أكثر بـ 16 هدفًا من أي لاعب آخر في الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى بجميع البطولات، متفوقاً على تشيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو الإيطالي.

وحقق لقب هداف الدوري الألماني برصيد 34 هدفاً في 31 مباراة، وصنع 4 أهداف آخرين، بينما في دوري الأبطال سجل 15 هدفاً في 10 مباريات، وصنع 6 أهداف، وفي كأس ألمانيا سجل 6 أهداف في 5 مباريات.

وتوج ليفاندوفسكي في الموسم الماضي بلقب أحسن هداف في الدوري برصيد 34 هدفا، كما سجل في بطولة دوري أبطال أوروبا 15 هدفا، بالإضافة إلى ستة أهداف أحرزها في بطولة كأس ألمانيا.